قبل صفقة قطر.. هكذا ضاعف بيكهام أرباحه 3 مرات في 2021

ضاعف ديفيد بيكهام إيرادات علامته التجارية واستثماراته ثلاث مرات، لتصل إلى 40.9 مليون دولار، عام 2021، وذلك قبل توقيعه صفقة رعاية مثيرة للجدل للترويج لتنظيم قطر كأس العالم لكرة القدم.

وواجه اللاعب الانجليزي المعتزل انتقادات، لموافقته على الترويج لمونديال قطر على الرغم من المواضيع المثارة حول معاملة العمال المهاجرين وسجل الدولة في مجال حقوق الإنسان وقوانينها التي تجرم المثلية الجنسية، بحسب بلومبرغ.

وإلى جانب حضوره سفيرا لمونديال قطر، يمثل بيكهام مجموعة من العلامات التجارية العالمية، مثل شركة الملابس الرياضية أديداس، وشركة المنتوجات الكحولية  Diageo’s Haig Club.

وارتفعت أرباح  شركته DB Ventures Ltd، بعد الضرائب في إلى 19.6 مليون جنيه إسترليني (23.7 مليون دولار) العام الماضي، مقارنة بـ10.6 مليون جنيه إسترليني (12 مليون دولار) في عام 2020.

ودفعت شركة “بيكهام وفيكتوريا” القابضة، التي تمتلك شركتي DB Ventures Limited وVictoria Beckham’s Fashion Business  للأزياء، 9,4 مليون دولار من الأرباح للزوجين، فيما حصلا  على 8,8 مليون دولار في عام 2020.

وقلصت الشركة، من خسائرها التشغيلية إلى 4.71 مليون دولار من 8.2 مليون دولار بينما زادت الإيرادات من منتجات الأزياء والتجميل التي تحمل علامة فيكتوريا بيكهام التجارية بنسبة 13٪.

وأعلنت الرئيسة التنفيذية للشركة ماري لوبلانك دي رينيس، عن توقعات بتحقيق مزيد مزيد من التحسن هذا العام، قائلة: “مع الإطلاق الناجح للسلع الجلدية في عام 2022 والتسارع المستمر في نمو المبيعات في مجال التجميل، لدينا توقعات عالية.”

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى