تهديد سعودي باجتتاث الإنتقالي

هددت السعودية، الإثنين، المجلس الإنتقالي، بإجتثاث فصائله من داخل عدن والمحافظات الجنوبيه الاخرى

جاء ذلك، تزامناً مع بدء فصائل الإنتقالي محاصرة القوات السعودية في أبرز معسكرات التحالف بمدينة عدن، في ظل محاولات المجلس لإستعادة حضوره في معقله الرئيسي.
وهاجم الصحفي السعودي المقرب من ولي العهد سلمان عسكر، في مداخلة مع قناة ” الإخبارية السعودية “، قوات الإنتقالي، مؤكداً أن” نهايتها اقتربت”.

وقال عسكر إن هناك توجه حقيقي لقوى التحالف لإخراج فصائل الإنتقالي بشكل نهائي من مدينة عدن، لافتاً إلى أن الخطوة قد يتم تنفيذها في عموم المحافظات اليمنية الجنوبية، في إشارة واضحة إلى توجه سعودي إماراتي لإلغاء المجلس من المشهد.

وتأتي التهديدات، في أعقاب دخول التوترات بين السعودية والفصيل الإماراتي، جولة جديدة، مع محاولة الإنتقالي الإبقاء على وجوده بمدينة عدن، التي يدفع التحالف لإنتزاعها من تحت بساط المجلس.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين اطبقت فصائل الانتقالي، الاثنين، الحصار على معسكر القوات السعودية في عدن ، جنوبي اليمن.

وافاد الصحفي في المجلس الانتقالي عادل المدوري بأن الفصائل الجنوبية نصبت نقاط تفتيش قربة البوابة الرئيسية لمعسكر القوات السعودية وهددت بتصعيد خلال الايام المقبلة.

وكان ناشطون تداولوا صور لأطقم ومسلحين ينتشرون في محيط معسكر القوات السعودية في منطقة بئر احمد.

والخطوة ضمن ترتيبات الانتقالي لفرض واقع جديد في المدينة بداها معين المقرحي اركان حرب اللواء الاول دعم واسناد بالدعوة للنفير في عدن بالتزامن مع لقاء جمع قادة فصائل الانتقالي برئيسه المحتجز في ابوظبي.

وتشير هذه التطورات إلى أن عدن تتجه نحو جولة جديدة من المواجهات في ظل اصرار السعودية على اخراج فصائل الانتقالي ورفض الاخيرة التي تتمسك بخروج خضومها من حضرموت.

وحدد المقرحي منطقة بئر احمد قاعدة للانطلاق للسيطرة على بقية المديريات واعلان الادارة الذاتية.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى