الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت مقتل الأمين العام ل حزب الله، حسن نصر الله في غاراته التي شنها أمس  على مقر القيادة العامة للحزب في حارة “حريك” بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وبالإضافة إلى إعلان مقتل “نصر الله”، أكد الجيش أنه قتل علي كركي قائد جبهة الجنوب في “حزب الله” وعدد آخر من القادة.

وأضاف في بيان: “أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات والمؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية”.

وأردف: “نُفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حزب الله داخل المقر.

وكان مسؤول إسرائيلي، قد قال في وقت سابق، ردًا على سؤال حول المدة التي يُحتمل أن يتطلبها التأكد من مصير الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله، إنه بالتأكيد إذا كان على قيد الحياة، فستعرفون ذلك فورًا. إذا كان قُتل، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت”.

وأشار إلى أن الهجوم على مقر القيادة المركزي ل “حزب الله” في الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة استهدف قياديين كبارا، وفق وكالة “رويترز”.

من جهتها، كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية توصلت إلى معلومات موثوقة تفيد بأن الأمين العام لـ”حزب الله”، حسن نصر الله كان متواجدا في مقر الحزب “تحت الأرض” بحي “حريك” بالضاحية الجنوبية لبيروت، ساعة القصف الإسرائيلي “غير المسبوق” الذي استهدف المقر أمس الجمعة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى