بعد التحرش.. تهمة تزوير النسب تلاحق “شيخ المشاهير”

تهمة جديدة تواجه الداعية المصري صلاح الدين التيجاني، المعروف بـ “شيخ المشاهير” نظرًا لوجود عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة بين أتباعه.

وبعد الإفراج عنه بكفالة على ذمة التحقيقات في اتهامه بالتحرش بإحدى الفتيات، وإرسال صورة خادشة للحياء لها، أمرت الجهات المختصة بالتحقيق في بلاغ جديد ضده.

ويواجه التيجاني اتهاما بتزوير وثيقة نسبه للسادة الأشراف، ما دفع الجهات المختصة بالجيزة للتحقيق في الواقعة، بجانب وقائع التحرش بالفتيات.

وقال المحامي عمرو عبد السلام، إن “التسلسل العائلي للشيخ العارف بالله الشيخ أحمد التيجاني، لا يحتوي على اسم صلاح التيجاني الذي ابتكر “الطريقة التيجانية الحديثة”، مؤكدا أن ما ادّعى به المتهم، هي أوراق ومستندات غير صحيحة ومزورة.

وأكد المحامي، في تصريح للصحافة المحلية، أن هناك بلاغا مقدما من الزاوية التيجانية بمصر لنقابة “الأشراف” يتهم صلاح التيجاني بتزوير أوراق نسبه للأشراف، وعائلة “التيجاني” الأصلية.

وكان صلاح الدين التيجاني أصدر بيانا شديد اللهجة يحذر فيه من المساس بحياته الخاصة، ويتوعد كل من ينشر شائعات مغرضة حول القضية.

 وقال البيان الذي نُشِر على الحسابات الرسمية للداعية، إن “كل ما أثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية هو محض افتراء وكذب، وتضليل وانتهاك لحقوق الشخصية وحياته الخاصة، وأن الغرض هو الإساءة والتشهير بسمعته والحط من قدره دون سند من واقع أو قانون”.

وأضاف البيان: “ننوه ونحذر بشدة من أن أي شخص أو شخصية اعتبارية أو أي كيان، عاما كان أو خاصا، سينشر ثمة أخبار أو أقوال عن سماحة الإمام صلاح الدين التيجاني تخص شخصه أو سمعته أو حرمة حياته الخاصة أو علمه، سنتخذ تجاهه كافة الإجراءات القانونية ذات الصلة حفاظا على كيانه”.

وناشد البيان المنابر الإعلامية أن “تتحرى الدقة فيما تنشره من أخبار، حفاظا على أمن وسلامة المجتمع، وكذا حرصا على سمعة الأشخاص وحياتهم الشخصية المشمولة بالحماية الدستورية والقانونية”.

وأخلت جهات التحقيق بنيابة شمال الجيزة سبيل التيجاني بكفالة قدرها 50 ألف جنيه، على ذمة التحقيقات التي تُجرى معه، بعد جلسة تحقيق استمرت قرابة الـ 18 ساعة، قضاها المتهم داخل سرايا النيابة العامة، إذ استمع رجال التحقيق إلى أقواله في واقعة التحرش بفتاة تدعى “خديجة”، وكذلك اتهامه للمدعية بالتشهير به وتشويه سمعته.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى