خامنئي “لبنان سيدفّع إسرائيل الثمن”

في رسالة وجهها بعد ساعات قليلة على إعلان الجيش الإسرائيلي رسمياً اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله، الذي يعتبر أقوى فصائل إيران في المنطقة، شدد المرشد الإيراني علي خامنئي على أن “مصير المنطقة سيحدده الحزب”.

وقال في الرسالة التي نشرها موقعه اليوم السبت إن “مصير هذه المنطقة سيحدده محور المقاومة وفي مقدمته حزب الله”

كما حث “جميع المسلمين على الوقوف إلى جانب لبنان وحزب الله بكل ما لديهم من وسائل ومساعدتهما في مواجهة النظام الغاصب والظالم والشرير”، وفق تعبيره.

وعلى وقع الخسائر التي لحقت بالحزب الذي يوصف بـ “درة التاج الإيراني” اعتبر خامنئي أن إسرائيل أضعف من أن تلحق ضررا جدياً ببنية حزب الله.

وشدد على أن لبنان سيجعل إسرائيل تندم على أفعالها، دون أن يتطرق لا من قريب أو بعيد إلى أي دور إيراني في هذا المجال.

عتب على طهران

أتت تلك التصريحات بعد ليلة غير مسبوقة شهدتها الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، الذي دك بأكثر من 40 غارة إسرائيلية، فضلا عن ضربة كبرى لمقر قيادة الحزب في حارة حريك، والتي أدت بحسب إسرائيل إلى مقتل نصرالله.

كما جاءت بعدما أكدت مصادر عدة أن حالة من التململ والعتب سرت في صفوف حزب الله، بعد المواقف العديدة التي أطلقها مسؤولون إيرانيون خلال الأيام الماضية، والتي وصفت بالمهادنة تجاه إسرائيل. لاسيما بعد تأكيد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أن بلاده لا تسعى للانخراط في حرب شاملة، فضلا عن موقف وزير الخارجية عباس عراقجي الذي أكد أن طهران مستعدة للتفاوض مع الغرب حول برنامجها النووي.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى