ما حقيقة افتتاح الحوثيين مقرا لهم في بغداد

أفادت وسائل إعلام عراقية الاثنين بأن جماعة الحوثي افتتحت ما وصفته بـ “ممثلية” لها بالعاصمة بغداد، بعد أيام من سلسلة أنشطة واسعة لممثل الجماعة في العراق، أبوإدريس الشرفي، وعدد من أعضاء الجماعة المقيمين في العراق منذ عام 2016، كان آخرها زيارة ميدانية لمواقع تابعة لـ”الحشد الشعبي”، شمالي بغداد، الجمعة الماضي.

وذكر موقع “عراق أوبزيرفر” أن حركة أنصار الله اليمنية (الحوثيون) افتتحت مقراً لها في منطقة الجادرية ببغداد، القريبة من المنطقة الخضراء وعدد من قصور ومقرات قادة القوى والأحزاب السياسية في العراق، بعد أن انتشرت في الشهر الماضي أخبار اتخاذ حركة حماس خطوة مماثلة وفتح مقر لها في العاصمة العراقية.

وأشار الموقع إلى أن ممثل الحوثيين في العراق، أبوإدريس الشرفي، زار مقر “حزام بغداد” للحشد الشعبي الجمعة الماضي للمشاركة في إحياء الذكرى 104 لثورة العشرين ضد الانجليز.

وظهر الشرفي في مقطع فيديو وهو يشيد بفصائل “الحشد”، ويشكر ما وصفه بـ”المقاومة الإسلامية”، مثنياً على أدائها مهامها مع كثرة التحديات والمصاعب، الأمر الذي يدل على مدى إيمانهم بقضيتهم، معتبراً أن الجماعة في اليمن والحشد الشعبي “وحدة لا تنفصم”.

ولم يصدر أي تعليق من الحكومة العراقية بشأن هذه الأنباء.

والسبت، زار ممثل الحوثيين محافظة المثنى جنوبي العراق، وبحسب مقاطع فيديو تم نشرها فإنه كان ضيفا على مراسم أعدت للاحتفاء بالذكرى 104 لانطلاقة ثورة العشرين ضد الانجليز، نظمتها عشيرة الظوالم في المحافظة.

وقد استقبل عدد من القبائل وفد الحوثيين بالهتاف وترديد الشعارات.

ومؤخراً دشّنت الجماعة منصات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر أنشطة لأعضاء الحركة تجريها داخل العراق، أبرزها منصة أنصار الله في العراق على تطبيق تلغرام.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى