الاتحاد الأوروبي يساهم بمساعدة المتضررين من كارثة السيول في اليمن بمبلغ 150 ألف يورو

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن تقديم مساهمة جديدة لمساعدة المتضررين من كارثة الأمطار والسيول في اليمن. بمبلغ 150 ألف يورو.

وقال بيان صادر، عن الاتحاد الأوروبي، إن المبلغ مخصص لتعزيز الاستجابة الطارئة للفيضانات الشديدة في اليمن.

وأوضح، أن هذا الدعم الذي سيقدم عبر جمعية الهلال الأحمر اليمني سيساهم في مساعدة أكثر من 19,500 شخص من المتضررين من الأمطار والسيول التي شهدها اليمن مؤخرا.

كما ذكر، أن هذا التمويل سيساعد الهلال الأحمر، بالتزود بالمواد المستخدمة للاستجابة للفيضانات. التي وقعت خلال الفترة من مايو إلى يوليو الماضي.

وتشمل تلك المواد، وفقا للبيان، على وجه الخصوص البطانيات والمراتب وأدوات المطابخ ومستلزمات النظافة الشخصية وصفائح حفظ المياه لتلبية الاحتياجات الفورية للمتضررين من الأمطار الغزيرة في محافظات عديدة.

كما أشار، إلى تخصيص الاتحاد الأوروبي في وقت سابق نحو 135 مليون يورو للمساعدات الإنسانية في اليمن في 2022. بما في ذلك تمويل الاستجابة السريعة للكوارث الطبيعية والنزوح.

وشهد اليمن هذا الموسم، أمطارا وسيولا غزيرة تسببت في وفاة وإصابة أعداد كبيرة من اليمنيين تزيد عن 59  شخصا، بينهم 14 قتيلا. غالبيتهم في مخيمات النزوح التي جرفتها السيول. وأدت إلى هدم كثير من المساكن وتلف المواد الغذائية والإيوائية للأسر النازحة. وفق ما ذكرته تقارير إعلامية.

وبحسب الأمم المتحدة بلغ عدد المتضررين من الأمطار والسيول في اليمن بحلول أغسطس المنصرم، أكثر من 300 ألف شخص في 18 محافظة.

وقال مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن 51 ألف أسرة تضررت من كارثة السيول. معظمها في تسكن في مخيمات النزوح في 146 مديرية.

كما تسببت السيول بتدمير الممتلكات والمزارع وسبل العيش. وألحقت أضرارا بالبنى التحتية الحيوية مثل الطرق.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى