في ذكرى ميلادها .. ريا أبي راشد صور من حياة «المذيعة الفاتنة»

بإطلالة ساحرة وملابس أنيقة، والقدرة على الحديث بـ 4 لغات بطلاقة، وضعت اللبنانية ريا أبي راشد نفسها في منطقة مختلفة، وصنعت تاريخا إعلاميا مميزا.

وفي ذكرى ميلادها التي تحل الأحد، 12 مايو/ أيار  2024 يتم القاء  الضوء على مشوارها المهني وصور من حياتها الشخصية؟.

من هي ريا أبي راشد؟

تبلغ اللبنانية ريا أبي راشد من العمر 47 عاما، إذ ولدت عام 1977، وحرصت على تثقيف وتعليم نفسها بشكل جيد، إذ حصلت على بكالوريوس في الاقتصاد، ماجستير في السينما، وماجستير في الصحافة والإعلام، وعملت في بداية حياتها صحفية في العاصمة اللبنانية بيروت.

اللبنانية ريا أبي راشد

وبفضل حضورها وذكائها طوّرت أدواتها، وانتقلت إلى الشاشة، وحققت شهرة واسعة من خلال تقديم مجموعة مهمة من البرامج ذائعة الصيت مثل “أرابز غوت تالنت” إلى جانب مغني الراب السعودي قصي خضر.

كما توهجت بتقديم برنامجها الخاص “سكووب” الذي يغطي آخر أخبار هوليوود بالإضافة إلى استضافتها لأبرز النجوم العالمين، وقدرتها على التحاور معهم بشكل سلسل وجذاب.

اللبنانية ريا أبي راشد

لم تتوقف أحلام ريا أبي رشاد عند هذا الحد، إذ مارست عملية الإنتاج، ونجحت في هذه المهمة، وبات وجهها معروفا في جميع مهرجانات الجوائز المهمة التي تقام حول العالم مثل جوائز الأوسكار والبافتا والبريت، ومهرجانات الجوائز الخاصة بالأفلام مثل مهرجان كان والبندقية وبرلين.

اللبنانية ريا أبي راشد

زواج ريا أبي راشد

لم تهمل ريا أبي راشد تكوين بيت وعائلة، ولذا تعلقت بحلم الأسرة وتزوجت عام 2011 من رجل أعمال إيطالي يحمل اسم فاليريو وكانت في الرابعة والثلاثين من العمر ورزقا عام 2016 بطفلة تدعى “لولا” وهي دائمًا ما تطلق على زوجها لقب “الشجرة” في إشارة منها لتطويره الدائم ومساندته لها في عملها.

أبرز تصريحات ريا أبي راشد:

ـ أنا مغرورة وتعرضت للتنمر بسبب وزني.

ـ عشت في لبنان تحت القصف كنت سعيدة مع عائلتي ولكنني لا أشعر بالأمان.

ـ لا أريد لابنتي أن تعيش طفولة مرعبة تحت القصف.

ـ تردّدت في البداية في أن أصبح أماً نظراً لانشغالي بحياتي المهنية.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى