قوات أمنية حوثية تقتحم دار الحديث في مدينة رداع بحجة حدوث قضية جنائية

متابعات خاصة/ وكالة دفاق نيوز للأنباء/ أقدمت قوات أمنية  على اقتحام دار الحديث لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية، في مدينة رداع، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

وبحسب  مصادر محلية أن الاقتحام للدار تم بحجة قضية جنائية حدثت هناك فيما اتهم البعض أن السلطات الأمنية استغلت الأمر  لإغلاق المركز والاستيلاء عليه.

وأشارت المصادر إلى   حدوث شجار بين شخصين، انتهي بطعن أحدهما الآخر، وتسليم نفسه للجهات المختصة، إلا أن  الحوثيون  انتهزوا  الفرصة للسيطرة على الدار.

وكما كشفت  مصادر محلية بأن الحوثي نكث المعاهدة الموقعة مع الداعية السلفي محمد الإمام واقتحمت اليوم قوات أمنية تابعة للحوثيين  دار الحديث في مدينة رداع، وأغلقت مسجد الدار بعد فرض حصار عليه بالأطقم والمدرعات، وإخراج النساء من القسم الخاص بهن.

وأضافت المصادر أن فِرق ما يسمى (الزينبيات)  اقتحمت الدار وأخرجت النساء منها بالقوة بعد  فرض  حصارًا على الدار.

يشار إلى أن الدار تتبع الداعية السلفي محمد الإمام، الذي يتخذ من مدينة معبر، في محافظة ذمار مركزًا له، لتعليم العلوم الشرعية، ووقع مع الحوثيين سابقا اتفاقًا بعدم اعتراضهم  عليه  أو التدخل في الشأن العام، إلا ان الحوثيين نكثوا  الاتفاق،د وصادروا  الدار والمسجد التابع لها، وفرض إمامًا حوثيًا له ولم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن ينفي أو يصدق  هذه الواقعة.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى