صور ..أقوى 5 سيارات في 2024.. أستون مارتن أكثرها أناقة وسرعة

سيارة أستون مارتنسيارة أستون مارتن

إذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة، فمن المفضل أن تنتظر حتى العام المقبل 2024، حيث يشهد طفرة كبيرة في الموديلات والإمكانيات.

تستعد العديد من الشركات العالمية العام المقبل لإطلاق موديلاتها الأحدث من السيارات المثيرة والملفتة للنظر، والتي تستحق الادخار من أجلها أيضًا. بعض النماذج التالية هي الأولى من نوعها. والبعض الآخر يتحدى التقاليد أو يمثل خروجًا جذريًا عن التقاليد المتعارف عليها في عالم السيارات.

1- دودج تشارجر Dodge Charger EV

سعرها المتوقع لن يقل عن 50 ألف دولار أمريكي، ويشير الخبراء إلى أن دودج ستغامر العام المقبل بأول سيارة كهربائية من إنتاجها، وتحتفظ دودج بمواصفات سيارتها الحديثة حتى الآن، لكنها وعدت بأنها ستتفوق على السيارات التي تعمل بالغاز في كل مكان.

2- فولكس فاجن Volkswagen ID. Buzz

سعرها المتوقع لن يقل عن 58 ألف دولار أمريكي، سيارة شاملة وكبيرة تحمل 7 أشخاص في 3 صفوف، وهي سيارة من نوع سيارات النقل “الهيبي” المعاد تصميمها، حيث حققت نجاحا كبيرا في الستينيات من القرن الماضي في أوروبا، وستأتي إلى أمريكا لعام 2025، ولكن من المقرر أن ترى النور في منتصف عام 2024. وتشتمل المحركات الكهربائية المتوفرة بها بالكامل على محرك واحد للدفع الخلفي بقوة 282 حصانًا وخيار الدفع الرباعي بمحرك مزدوج بقوة 330 حصانًا.

3- نيسان Nissan Z Nismo

يبلغ سعرها المتوقع نحو 60 ألف دولار، وتتفوق سيارة نيسمو 2024 – المقرر طرحها في وقت لاحق من هذا الخريف – على سيارة Z الحالية، وتحتوي على محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر يولد قوة 420 حصانًا. من الخارج، يعتبر التصميم الديناميكي الهوائي أكثر أناقة من الطراز القياسي Z، وهو مستوحى من سيارة السباق الأسطورية GT500.

4- مرسيدس-AMG C63

سعرها المتوقع لن يقل عن 95 ألف دولار، وهي موديل عالي الأداء من الفئة C ومدعومة بمحرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات يولد 469 أو 503 حصانًا. مع إضافة محرك كهربائي إلى محرك الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات 2.0 والنتيجة هي سيارة هجينة بقوة مذهلة تبلغ 671 حصانًا.

5- أستون مارتن Aston Martin DB12 

لن يقل سعرها المتوقع عن 248 ألف دولار أمريكي، تجمع بين الجمال والقوة، وعلى الرغم من عدم وجود محرك V-12، إلا أن محرك V-8 سعة 4.0 لتر – والذي ينتج 671 حصانًا – يكفي لدفعها إلى ما يزيد عن 200 ميل في الساعة، حيث يأتي أول 60 ميلا منها في 3.3 ثانية.

في حين أن المقاعد الخلفية ضيقة جدًا بحيث لا يمكن للأشخاص البالغين الاستمتاع بها، فإن المقصورة الداخلية عبارة عن عمل فني من المواد المتميزة التي توفر كل الفخامة والراحة التي يمكن أن يطلبها سائقي السيارات الأكثر تميزًا، لهذا توصف بأول سيارة سياحية فائقة في العالم.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى