بالصور / سقوط حافلة على متنها 42 راكباً جنوب اليمن

قالت مصادر محلية وطبية في اليمن إن ثلاثة أشخاص، بينهم مسن وامرأة، لقوا حتفهم وأصيب العشرات في حادث سقوط حافلة نقل جماعي كانت تقل 44 مسافرا في نقيل ظمران، شمالي محافظة لحج.

وأضافت المصادر أن الحادث أوقع أيضا 41 مصابا، بينهم 22 حالتهم خطيرة ويتلقون الرعاية الصحية اللازمة في أحد المستشفيات بمدينة الراهدة بتعز، فيما غادر بقية المصابين المستشفى.
وأوضحت المصادر لرويترز أن الحادث جاء نتيجة عطل في المكابح، مما أفقد السائق السيطرة على الحافلة وتسبب في سقوطها من مكان مرتفع.
وتكثر حوادث السير في اليمن منذ سنوات، موقعة قتلى وجرحى، فمنذ بداية العام، شهد اليمن العديد من تلك الحوادث في مختلف المحافظات، وذلك لقطع المسافرين طرقا جبلية وعرة، فضلا عن سوء حالة الطرق الحالية.
وتشير تقارير دولية إلى أن اليمن من أكثر الدول التي تشهد حوادث مرورية في العالم.
وقال مدير مستشفى الراهدة نبيل الحجي، إن طاقم المستشفى قدم الإسعافات اللازمة للركاب الذين غادر معظمهم المستشفى، ولا يزال 22 منهم في حالة حرجة، بعد وفاة رجل مسن وامرأة. ويشهد هذا الطريق حوادث شبه يومية نتيجة اضطرار سائقي الشاحنات والحافلات الكبيرة إلى المرور ليلاً لتجنب الازدحام الشديد في النهار.
سلطات صنعاء الحوثيين
وحملت سلطات في صنعاء الحكومة الموالية للتحالف مسؤولية الحادث المأساوي الذي تعرضت له لحافلة للنقل الجماعي في مديرية القبيطة وادي الى سقوط ضحايا ، مطالبة بفتح الطرقات .
وعبرت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في سلطة صنعاء عن إدانتها لإستمرار ما اسمتهم ” المرتزقة ” قطع الطرق الرئيسية وتعريض حياة المواطنين للخطر.
وقال بيان للهيئة أن حافلة للنقل الجماعي تعرضت لحادث مأساوي فجر اليوم، في نقيل ظمران بمديرية القبيطة محافظة لحج، في الطريق الرابط بين محافظات تعز ولحج ، عدن وعلى متنها 47 راكباً بسبب استمرار قطع الطرق الرئيسية , وان الحادثة أدت إلى وفاة عدد من ركاب الحافلة وإصابة آخرين بإصابات بليغة ومتوسطة وخفيفة .
وأشار البيان إلى أنه بسبب قطع الطرق الرئيسية في المحافظات الجنوبية يسلك المسافرون طرقا فرعية وعرة تعرض حياتهم للخطر، وتكررت الحوادث في هذه الطرق
متابعات

الحادث أوقع أيضا 41 مصابا

 

 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى