الحكومة الإسبانية تدخل على خط واقعة تقبيل لويس روبياليس للاعبة الوسط، جيني

علَّق رئيس الوزراء الإسباني المنتهية ولايته، بيدرو سانشيز، على واقعة تقبيل رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، لاعبة الوسط، جيني هيرموسو، على شفتيها، خلال تتويج منتخب بلادها بلقب كأس العالم للسيدات، الأحد، في سيدني.

وقال سانشيز للصحفيين، وفق ما نقلته صحيفة الغارديان، إن واقعة روبياليس أظهرت أن إسبانيا لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه فيما يتعلق بالمساواة وحقوق المرأة. وأضاف: “ما رأيناه كان تصرفا غير مقبول.. والاعتذارات التي قدمها ليست كافية. عليه أن يواصل اتخاذ الخطوات اللازمة لتوضيح ما رأيناه جميعا”.

وأثار تقبيل المسؤول للاعبة ردود فعل واسعة في الداخل والخارج. وقالت اللاعبة إن تصرفه “لم يعجبها”.

وظهر المسؤول الكروي في مقطع نشره التلفزيون الإسباني ليعتذر بالقول: “بالتأكيد ارتكبت خطأ وعلي الإقرار بذلك. حصل ذلك دون أي نية سيئة، في لحظة فرح كبيرة. هنا نراها (القبلة) طبيعية، لكن في الخارج أحدثت فوضى”.

وتابع روبياليس: “لا خيار لدي سوى الاعتذار والتعلّم من ذلك.. وعند تمثيل الاتحاد أن أكون أكثر انتباها”، منتقدا الضجة التي أحدثها هذا الأمر.

وقال ويزر الرياضة، ميكيل إيسيتا، للإذاعة الإسبانية الوطنية: “أعتقد أنه من غير المقبول تقبيل لاعبة على شفتيها لتهنئتها.. عليه تقديم تفسيرات والاعتذار، هذا هو الأمر المنطقي”.

وبينما اعتبر الوزير أن الفوز على إنكلترا في النهائي 1-0 والتتويج للمرة الأولى في تاريخ البلاد “لحظة من المشاعر الجياشة”، قال إن على المسؤولين “توخي الحذر الشديد، لأننا نوجه رسالة للمجتمع والرسالة هي حقوق متساوية، والاحترام”.

ووصفت وزيرة المساواة، إيرين مونتيرو، الأمر بأنه “شكل من أشكال العنف الجنسي”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى