منصات التواصل الاجتماعي في العالمين العربي والإسلامي تشتاط غضبا ضد النظام السعودي بعد نشر فيديو للشرطة في دور اليتيمات بخميس مشيط

خاص/ وكالة دفاق نيوز للأنباء/ اشتعلت منصات وسائل التواصل الاجتماعي في العالمين العربي والإسلامي قاطبة بركان من الغضب بعد نشر فيديو مسرب لاقتحام مجموعة من الأشخاص بلباس مدني وآخرين بلباس رجال الأمن يحملون عصي خشبية وأخرى كهربائية ويعتدون  على فتيات داخل دار التربية الاجتماعية بمحافظة خميس مشيط في السعودية حيث قاموا  بضربهن بالعصي والأحزمة وسحلهن

كما اظهر  الفيديو رجال الامن وهم يقومون بسحب فتاه وهي غير محتشمة ويعتدون عليها بالضرب وقام أحد هؤلاء الجلادين بكسر إحدى يديها وهي مسحوبة على بطنها فيما جلاد اخر من الشرطة السعودية يقوم بجلدها بسوط في جسدها المنهك بشكل وحشي.

وفي الفيديو المسرب، تسمع أصوات صراخ وبكاء المقيمات، وتظهر حالة من الذعر في الدار.

ويقول الجربوي إن “السبب في مهاجمة الفتيات يعود “لإضرابهن اعتراضا على رفض مطالباتهن بحقوقهن داخل الدار”.

وقد استنكر مغردون الحادثة بشكل واسع وعبّروا   عن استيائهم من “استباحة كرامة المرأة السعودية” بهذا الشكل، وطالبوا السلطات باتخاذ “أقسى الإجراءات ومحاسبة كل من شارك بالاعتداء على الفتيات”.

و غردت الناشطة السعودية لينا ذهلول قائلة: “إذا كنت تتساءل كيف يتصرف أمن دولة محمد بن سلمان عندما يعتقلون أشخاصا بشكل تعسفي – فإليك مقطع فيديو لهم وهم يعتدون على دار للأيتام. مجرمون”.

بينما طالب مغردون آخرون  بضرورة قيام ثورة شعبية ضد ما أسموه النظام السعودي الفاشي الذي ينتهك عرض المرأة أمام مسمع ومرآى العالم ويذل مواطنيه وينتهك كرامتهم الإنسانية ليلا ونهار بشكل يؤكد أن النظام السعودي قد تجاوز اليوم كل الخطوط الحمراء لحقوق الإنسان.
وقال أحد المغردين ملاطف المجاني في منشور له على حسابه بتويتر : ‏آل سعوديهتكون أعراض نساء ‎نجد و ‎الحجاز.
واضاف: وبهذه الوحشية الداعشية يا عالم   الله  نهي عن قهر اليتيم ولو بكلمة.
وتابع قائلاً: وهولاء يضربون اليتيمات ويسحبوهن على الأرض مقيدات مكشوفات.
لو وجدت في الرجال غيرة لكان هذا كفيل باشعال ثورة تقتلع آل سعود من الوجود.

 

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى