رئيس اتحاد الجاليات اليمنية : هناك محاولات لحزب الإصلاح لتفريخ جاليات موالية له و يرفض الاعتراف بالجاليات اليمنية الموجودة

خاص / وكالة دفّاق نيوز للأنباء / استقبح رئيس الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية هياف خالد ربيع محاولات يجريها حزب الإصلاح تهدف لإحداث انقسام في الجاليات اليمنية وخلق فتنة بين أبنائها.
واوضح في بلاغ صحفي إن نائب وزير شؤون المغتربين محمد العديل وجه بعض السفارات اليمنية في الخارج بإنشاء جاليات جديدة وتجاهل وجود جاليات قائمة منذ سنوات”.
واضاف العديل هو أحد قيادات حزب الإصلاح يرفض الاعتراف بالجاليات اليمنية الموجودة لأسباب حزبية.
و دعا إلى احترام استقرار ودعم الجاليات التي تعمل منذ، سنوات في خدمة اليمنيين في الخارج والداخل بجهود ذاتية.
وأشار إلى ان العديل يرفض الاعتراف بالجاليات الموجودة حاليا وأنه بدلا من ذلك يعمل على إضعافها وتمزيق ما تبقى من وحدة الصف اليمني في الخارج.
واستجهن رئيس اتحاد الجاليات اليمنية في الخارج، هذه الممارسات و قال انه سيتم مواجهتها بكل قوة.
وأشار ربيع إلى ما أحدثه العديل في الجالية اليمنية في بلجيكا. وقال إنها كفيلة بخلق فتنة وتمزيق ما تبقى من النسيج الاجتماعي لليمنيين في الخارج. التي بقت في معزل عن الصراعات السياسية التي دمرت الهوية الوطنية في داخل الوطن.
واضاف: ألا يكفي حزب الإصلاح استغلاله لثورة شباب ٢٠١١ المُطالِبة بالإصلاحات الاقتصادية، ووصوله إلى السلطة ليقوم بزرع عناصره الفاسدة في مختلف مرافق ومؤسسات الدولة، الأمر الذي أدى الى تدمير البلد والوصول إلى حالة الفقر والجوع الذي يعيشه البلد اليوم لسوء إدارتهم وجهلهم بأبجديات العمل السياسي المؤسسي”.
وتابع بعد أن عملوا على إضعاف الشرعية وإسقاط مؤسسات الدولة يحاولون الآن ومنذ ثلاث سنوات كسب وتفريخ جاليات جديدة بنفس حزبي لتكون منبرا لهم لمهاجمة الشرعية ودول التحالف. ومواصلة أسلوب الابتزاز لاستقطاب دعم المنظمات الدولية لمصلحتهم الحزبية وهو الدور الذي أتقنوا ممارسته على الدوام”.
وناشد ربيع مجلس القيادة الرئاسي إيقاف هذا العبث المستمر منذ سنوات بقيادة محمد العديل حتى لا يؤثر على تماسك أبناء الجاليات.
كما شدد على جعلها بعيدة عن أي تجاذبات سياسية باعتبارها تمثل الوجه المشرق لليمن ورافد هام للاقتصاد المحلي.
وشدد ربيع، على إجراء تغييرات جذرية في وزارة شؤون المغتربين بعيدا عن المحاصصة الحزبية التي كانت سببا في تدمير البلد. وأن لا تنعكس على وحدة أبناء الجاليات اليمنية في دول المهجر.
وقال إن محاولات نائب وزير المغتربين المستمرة لتفريخ جاليات جديدة يسيطر عليها حزب الإصلاح من طالبي اللجوء يعد في حد ذاته مخالفا لقوانين العمل الدبلوماسي.
واضاف أن اللاجئين تحت الحماية الدولية ولا يجوز لهم تمثيل بلدانهم تحت أي مسمى رسمي.
وحذر ربيع من تأثير تدخل اللاجئين في عملية إدارة الجاليات في المهجر وما قد يحدثونه من الانقسام في حال إنشاء جاليات تحت غطاء حزبي.
وبيّن أن هذه التصرفات تزرع الفتنة ولا تخدم سوى الحوثي الذي ينتظر أي خلافات لاستغلالها في استيعاب أبناء الجاليات وضمهم إلى صفه.
وأفاد أنه نتيجة لسوء تصرف بعض المسؤولين الذين أضعفوا موقف الشرعية وولاء المواطن لها في الداخل. يعملون الآن على نقل ذلك إلى أبناء الجاليات في الخارج.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى