اليمن / العمالقة تنهي تمرد قوات “الإصلاح” وتحكم السيطرة على مدينة عتق

أحكمت ‏ألوية العمالقة وقوات دفاع شبوة،سيطرتها على مدينة عتق بشكل كامل، بعد ساعات من إعلان محافظ محافظة شبوة عوض ابن الوزير العولقي انطلاق عملية عسكرية لإنهاء تمرد القوات الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، بعد نحو ثلاثة أيام من المواجهات الدامية.

وقالت مصادر عسكرية وأخرى محلية إن قوات العمالقة ودفاع شبوة تمكنت من السيطرة على معسكر الشهداء بعد معارك ضارية مع قوات الإخوان المتمردة على قرار مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ شبوة.

وأوضحت المصادر، أن قوات العمالقة تمكنت أيضا من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة عتق مركز المحافظة، بعد مواجهات عنيفة خلفت قتلى وجرحى من الطرفين وفي أوساط المدنيين.

وذكرت المصادر، أن قوات ألوية العمالقة ودفاع شبوة سيطرت على مواقع ومعسكرات القوات التابعة لحزب الإصلاح بما في ذلك معسكر قوات الأمن الخاصة ومعسكر الشهداء والنجدة. كما سيطرت على نقاط أمنية تابعة للأخيرة في مداخل مدينة عتق.

وأفادت المصادر، أن مجاميع من القوات المتمردة برفقة عشرات الأطقم والمدرعات لاذت بالفرار باتجاه جبال مديرية الصعيد غربي المحافظة.

وقال أحد المصادر، إن قوات العمالقة واصلت مطاردة مجاميع من الفارين من مدينة عتق يتبعون القوات الخاصة والنجدة متجهة الى حقول النفط والغاز في العقلة.

وأوضح المصدر، أن قوات من العمالقة ودفاع شبوة لا زالت تمشط المباني والمواقع التي كانت تتمركز فيها القوات الخاصة في مدينة عتق وتقوم بتأمينها.

وأضاف المصدر، أن بعض منازل قادة التمرد بما في ذلك منزل قائد قوات الأمن الخاصة عبدربه لعكب تعرضت للنهب بعد السيطرة عليها، وشوهد جنود ومواطنين يحملون أثاث المنزل بالقرب منه.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى