بايدن يؤكد أنه “الأنسب” للفوز على ترامب

“مرحلة سيئة” هكذا وصف الرئيس الأميركي، جو بايدن أداءه الضعيف في المناظرة التي جرت قبل عدة أيام مع منافسه الملياردير الجمهوري، دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه كان “مرهقا.. ولم يستمع لغرائزه فيما يتعلق بتجهيز نفسه”.

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن في مقابلة مع جورج ستيفانوبولوس من شبكة “إيه بي سي نيوز” الجمعة، إنه “وحده المسؤول عما حدث” في المناظرة التي بثتها شبكة “سي إن إن”، وتابع أنه “مر بليلة سيئة قبل المناظرة”.

وأجرى بايدن المقابلة مع “أي بي سي نيوز” في ماديسون بولاية ويسكونسن، بعد حضوره تجمعا لأنصاره، مؤكدا على “بقائه في السباق” لولاية ثانية في البيت الأبيض.

وشرح بايدن أنه لم يتمكن من التعافي والراحة من الرحلات الخارجية التي أجراها، إذ أنه “كان مريضا ويشعر بالتعب”، وقال: “في الحقيقة، الأطباء معي، سألتهم عما إذا كانوا قد أجروا اختبارات كوفيد لأنهم حاولوا معرفة ما إذا كنت مصابا بعدوى فيروسية أم لا”، لكن طبيبه أكده له أنه كان مصابا “بنزلة برد شديدة”.

وذكر أنه “لم يقل أحد أنني بحاجة إلى اختبارات عصبية ومعرفية ومازلت بحالة جيدة”، لافتا إلى أنه قام ” قام بالعديد من التجمعات والمناسبات الهامة منذ المناظرة”.

وكرر أنه “لا يوجد شخص مؤهل للرئاسة أكثر مني”، وهاجم منافسه ترامب بأنه “شخصية مريضة ويجب علينا أن نتذكر ما فعله”.

وشدد بايدن على أن وظيفته تشبه “الخضوع لاختبار إدراكي كل يوم”، وذلك عندما سأله الصحفي ستيفانوبولوس عما إذا كان مستعدا للخضوع لهذا النوع من الاختبارات بشكل مستقل.

وسأل ستيفانوبولوس عن أسباب تراجع بايدن في استطلاعات الرأي بجميع المعايير ليرد بايدن أنها لا تعكس بالضرورة ما سيحصل، إذا كانت هناك استطلاعات في 2020 تشير إلى أنه متأخر فيها، إلا أنه فاز بالنهاية بالانتخابات.

وقال إنه مقتنع أنه قادر على هزيمة ترامب، وأنه تحدث مع غالبية الشخصيات الديمقراطية، الذين أكدوا له “أنه يحتاج إلى الاستمرار في الانتخابات”، ولم يجب عما إذا كان سينسحب ما إذا ما اقتنع بنفسه أنه غير مؤهل لخوض الانتخابات أو إن طلب منه الانسحاب، قائلا: “لن أجيب عن ذلك لأنه لن يحصل”.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى