الكشف عن اختلاس حوثي لمئات المليارات بمبرر دعم المعلمين

كشفت مصادر تربوية مطلعة عن نهب جماعة الحوثي ما يقارب من 820 مليون ريال شهريا من صندوق المعلم، منذ اقراره قبل أربع سنوات، فيما لايزال المعلمون يعانون من الفاقة والجوع بفعل رفض الحوثيين صرف مرتباتهم.

وتحدثت المصادر عن فساد الجماعه الحوثيه  في وزارة التربية والتعليم، حيث تم تخصيص خمسة مليارات ريال لطباعة المناهج الدراسية التي يتم طباعتها في مطابع الكتاب المدرسي الحكومية وبدعم من منظمات دولية وإقليمية، ومن ثم يتم بيعها بمبالغ باهضة على الطلاب، وتذهب قيمتها لجيوب قيادة الجماعه الحوثيه .

وأكدت المصادر ان المعلمين لايزالون يقاسون الحرمان، رغم العديد من المبادرات الحوثية لنهب الموارد باسم المعلمين، فبالاضافة إلى صندوق المعلم، أعلنت الجماعه الحوثيه  عن مباردة التعليم المجتمعي، والذي تم بموجبه الزام كل طالب بدفع ثمانية آلاف ريال عن التسجيل في المدارس الحكومية، إضافة إلى جبايات شهرية مستمرة وتذهب جميعها لجيوب قيادات الجماعه.

وأكدت المصادر أن المدارس الأهلية تدفع لوزارة التربية مبالغ مالية كبيرة، كما أن المدارس التي تم هدم أسوارها وحرماتها وتم بدلا عنها بناء محلات تجارية، وتم استثمارها بالدولار، بمزاعم ان تذهب عوائدها لدفع مرتبات المعلمين، غير أنها ذهبت أدراج الرياح.

وأشارت المصادر إلى أن الصناديق تدفع مئات الملايين لوزارة التربية والتعليم بمسمى إمتحانات وغيرها، بعدما تم فرض 200 ريال على كل دبة غاز باسم رواتب أو حوافز للمعلمين، وجميعها لم تذهب إلا إلى خزائن وجيوب الميليشيا.

وحاليا عينت الجماعه الحوثيه مشرفين ثقافيين في كل المدارس الأهلية، تتحمل المدارس دفع رواتبهم وحوافزهم، من أجل أن يقوم هؤلاء المشرفين بفرض سياسات وتوجهات المليشيا الحوثيه  على تلك المدارس، في تصرف فج يجبر فيه الطالب دفع رسوم أدلجته وتعبئته بالفكر الحوثي.

متابعات

 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى