اليمن / توترات أمنية في عدن تحسباً لهجوم وشيك على المدينة من قبل قوات طارق صالح وبمساندة من خلايا حزب الإصلاح النائمه

خاص/ وكالة دفّاق نيوز للانباء / رصد مراسلنا في مدينة عدن جنوبي اليمن الخميس من خلال مشاهداته الميدانية توتراً أمنياً غير مسبوقاً وسط مخاوف من هجوم مرتقب الأمر الذي جعل سكان المدينة يعيشون حالات ترقب وقلق شديدين .

واكدت مصادر محلية ميدانية ل وكالة دفّاق نيوز للانباء ووفق شهود عيان بإن فصائل المجلس الإنتقالي نشرت وحداتها العسكرية والأمنية في مداخل ومخارج المدينة تحسباً لعملية هجومية من قبل قوات طارق صالح بمساعدة لوجستية من قيادات محلية في حزب الاصلاح كخلايا نائمة وتؤكد المعلومات المتواترة بأن قوات طارق صالح تتأهب لإقتحام وشيك للعاصمة المؤقتة عدن من خلال المعطيات الميدانية لتحركات هذه القوات .
ويقول محللون عسكريون بأن الإنتقالي بات في الوقت الراهن يواجه مخاطر وجودية حقيقية هذه المرة، قد يلجأ للمواجهة المباشرة للدفاع عن معقله الرئيسي في ظل مساعي سعودية إماراتية لإزاحة المجلس نهائيا من المحافظات الجنوبية وفقاً لمراقبين.
وتأتي التطورات، في ظل تصاعد التحشيدات العسكرية لطارق صالح في البوابة الشمالية لمدينة عدن، مع إرسال دفعات من فصائله إلى المدينة، تمهيداً للسيطرة على المواقع الحيوية والحكومية بحسب مراقبين .

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى