«يويفا»: زيادة عدد أندية دوري الأبطال إلى 36 النسخة المقبلة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» (الخميس) نظاماً جديداً لمسابقة دوري الأبطال، يتضمن زيادة عدد الفرق المشارِكة بدءاً من النسخة المقبلة.

وأوضح «اليويفا»، في بيان، أنه سيستبدل نظام المجموعات، التي تضم 32 فريقاً يتم توزيعها على 8 مجموعات، ليزيد العدد إلى 36 فريقاً في «مرحلة الدوري» الجديدة.

وفي النظام الجديد سيلعب كل فريق 8 مباريات مختلفة في مرحلة الدوري «دور المجموعات سابقاً» مع إلغاء الذهاب والإياب، حيث كان النظام القديم يتضمن اللعب مرتين أمام 3 فرق بالمجموعة نفسها.

وسيلعب كل فريق 4 مباريات على أرضه، والعدد نفسه خارج أرضه، ويحدد الاتحاد الأندية المنافسة حسب التصنيف.

فخلال القرعة، ستوزع الأندية على 4 أقسام، ويلعب كل فريق ضد 2 من كل قسم.

وستستمر عملية التأهل لدوري الأبطال معتمدة على مراكز الفرق في الدوري المحلي في الموسم السابق بالتوافق مع تصنيف مسابقة الدوري على المستوى الأوروبي.

وتتأهل أعلى 8 فرق في التصنيف العام إلى دور الـ16، أما الفرق التي تحتل المراكز من التاسع إلى الـ24، فتخوض أدواراً إقصائية بنظام الذهاب والإياب من أجل التأهل للدور نفسه.

وستغادر الأندية التي تحتل المركز الـ25 وأقل من ذلك، المسابقةَ دون إمكانية الانتقال إلى الدوري الأوروبي.

وفي أدوار خروج المغلوب، ستخوض الفرق من المركز التاسع إلى المركز الـ16 قرعةً لمواجهة فرق بين المركزين 17 و24، مع أفضلية استضافة مباريات الإياب للقسم الأول، ويصعد الفائزون لمواجهة الـ8 الأعلى تصنيفاً.

وبدءاً من دور الـ16 تستمر المسابقة بنظام خروج المغلوب المعتاد حتى الوصول إلى المباراة النهائية في ملعب محايد. وتقام كل المباريات بمنتصف الأسبوع كما هو معتاد، باستثناء النهائي يُقام في يوم سبت.

وسيطبق «اليويفا» النظام الجديد نفسه في مسابقتَي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر أيضاً.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى