سانتو مدرب نوتنغهام: ركلة برنتفورد خاطئة… كيف سمحنا له!

قال نونو إسبريتو سانتو مدرب نوتنغهام فورست مساء السبت، إن لاعبيه يجب أن يكونوا أكثر يقظة بعد أن سمحوا لإيفان توني مهاجم برنتفورد بتحريك الكرة إلى مكان أكثر ملاءمة لتنفيذ ركلة حرة ساعدت فريقه في الفوز 3 – 2 بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وشعر المدرب البرتغالي بالإحباط بعد أن سجل توني هدف التعادل في الدقيقة 19، حيث أظهرت الإعادات التلفزيونية أن المهاجم حرك الكرة من المكان المحدد، قبل أن يسدد كرة قوية مرت بجوار الحائط البشري لتسكن الشباك.

وأدى الهدف الذي سجله توني (27 عاماً) والعائد بعد إيقاف لمدة 8 أشهر بسبب مخالفات تتعلق بالمراهنات، إلى انتفاضة برنتفورد في مباراة مثير انتهت بفوزه 3 – 2، مما ساعد الفريق المبتلى في العودة إلى طريق الانتصارات بعد سلسلة من 5 هزائم متتالية في الدوري الممتاز.

وأظهرت الإعادات التلفزيونية توني، وهو يحرك الكرة مرتين من مكانها الأصلي، ليجد مساحة لتسديد الكرة لتمر من الحائط البشري لنوتنغهام دون أن يلاحظ الحكم.

إيفان توني حرك الكرة من مكانها قبل الركلة الحرة (رويترز)

وقال سانتو في مؤتمر صحافي بعد المباراة: «الموقف واضح، تم تحريك الكرة. أعتقد أن الجميع شاهدوا ذلك»، مشيراً إلى أنه كان يجب على طاقم التحكيم التحقق من ذلك.

وأضاف: «القانون واضح. كل موقف وكل هدف يجب التحقق منه، وكل موقف يؤدي إلى تسجيل هدف يجب التحقق منه».

وتابع: «لكن من مسؤوليتنا أن نكون أكثر نضجاً، وألا نسمح بتنفيذ الركلة وأن يقف الحائط بشكل صحيح».

وقال توماس فرنك، مدرب برنتفورد إنه لم يشاهد إعادة الهدف، وإنه لم يكن من الواضح له ما إذا كان تحريك الكرة من مكانها ضمن القواعد.

وقال فرنك: «أتعامل مع الأمر بإيجابية. لقد سدد الكرة في الشباك وقد تعامل معها بشكل جيد للغاية. إنه لاعب ذكي، ماذا يمكنني أن أقول؟».

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى