خطة ريال مدريد للتعاقد مع هالاند.. كلمة السر «صديق قديم»

يضع نادي ريال مدريد الإسباني خطة خاصة من نوعها للتعاقد مع النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويرتبط هالاند بعقد مع إدارة مانشستر سيتي حتى صيف 2027، يحوي شرطاً جزائياً قد يكون سبيل ريال مدريد لضم اللاعب.

وتشير التقارير إلى أن الشرط الجزائي لهالاند يسمح له بالانتقال إلى أي فريق غير إنجليزي نظير دفع مبلغ 180 مليون يورو لمانشستر سيتي بحلول صيف 2024، أي نهاية الموسم الحالي.

وأشارت صحيفة “سبورت” الكتالونية في تقرير لها، نقلا عن راديو “كادينا سير” الإسباني، إلى أن الصعوبات المرتبطة بالتعاقد مع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان الفرنسي جعلت الميرينغي يغير أولوياته التعاقدية.

وتحول هالاند إلى بطل سباق تعاقدات ريال مدريد بعد نجاحاته وتوهجه مع مانشستر سيتي في الموسمين الماضي والحالي، وقيادته الفريق للقبي الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” ودوري أبطال أوروبا وألقاب أخرى.

وسينتهج ريال مدريد نفس الطريقة التي انتهجها مع الإنجليزي جود بيلينغهام قبل ضمه من بروسيا دورتموند الألماني الصيف الماضي لضم المهاجم النرويجي.

وسيبدأ ريال مدريد التفاوض مع اللاعب وممثليه بدون ضجيج إعلامي، بينما سيترك المحادثات مع إدارة ناديه مانشستر سيتي إلى طرف ثالث.

وسيكون بيلينغهام نفسه طرفاً في المفاوضات، وفقا للصحيفة، من أجل إقناع زميله السابق في دورتموند بقبول العرض، خاصة أنهما لا يزالان يرتبطان بعلاقة صداقة قوية منذ التزامل في سيغنال إيدونا بارك.

إيرلينغ هالاند ضد ريال مدريد

وسيتبع ريال مدريد سياسة التفاوض مع أكثر طرف من مانشستر سيتي مثلما فعل من قبل مع دورتموند لإقناعه ببيع بيلينغهام.

ويستهدف ريال مدريد من خلال هذه الاستراتيجية خلق جو عام من أجل إقناع اللاعب وناديه بالتوصل لاتفاق على إتمام الصفقة.

لكن قد يصبح هذا الانتقال هو الأكبر في تاريخ كرة القدم بسبب قيمة اللاعب وأهميته لناديه المتوج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وحاجة فريقه إليه، وكذلك حاجة ريال مدريد للتعاقد معه.

يذكر أن هالاند هو اللاعب الأعلى قيمة سوقية في العالم الآن بحسب موقع “ترانسفر ماركت” العالمي، بـ180 مليون يورو، بالتساوي مع مبابي وبيلينغهام.

متابعات 

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى