لايبزيغ: لم تصلنا عروض من بايرن بشأن إيبرل

ذكر تقرير إعلامي، الاثنين، أن ماكس إيبرل، المدير الرياضي السابق لفريقي لايبزيغ وبوروسيا مونشنجلادباخ الألمانيين، سيحصل على منصب رئيس قطاع الرياضة في فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم. وفي المقابل، ذكرت مصادر من لايبزيغ أنه لم يُتخذ أي قرار بشأن إيبرل بعد.

وذكرت قناة «سكاي» التلفزيونية أن إيبرل (50 عاماً) سيحصل على عقد طويل الأجل، وينبغي أن يبدأ عمله في مارس (آذار) المقبل، وسيجري تأكيد هذا الأمر الشهر المقبل، بعد موافقة مجلس الإدارة.

وذكرت مصادر بالنادي لوكالة الأنباء الألمانية أن بايرن سيدفع 5 ملايين يورو (5.5 مليون دولار) إذا قام بتعيين إيبرل؛ نظراً لأنه ما زال مرتبطاً بعقد مع لايبزيغ رغم إقالته.

وكان هذا هو نفس المبلغ الذي دفعه لايبزيغ لفك ارتباط إيبرل مع بوروسيا مونشنغلادباخ. واستقال إيبرل من منصبه بوصفه مديراً رياضياً لمونشنغلادباخ في يناير (كانون الثاني) 2022 لأسباب تتعلق بالصحة الذهنية، وهو أمر يعارضه كثير من مشجعي النادي الألماني.

وأقيل إيبرل في سبتمبر (أيلول) الماضي بعد فترة قصيرة قضاها مع لايبزيغ، حيث انتقد النادي وقتها التزامه، وانتشرت التكهنات بأنه كان يتفاوض مع بايرن.

في ذلك الوقت، قال هيربرت هاينر رئيس بايرن: «رحيل ماكس إيبرل عن لايبزيغ ليس له أي علاقة ببايرن ميونيخ». وخلال المعسكر التدريبي للايبزيغ قبل 10 أيام، صرح يوهان بلنغ، رئيس النادي بأن عقد إيبرل لم يُفْسخ بعد. وقال بلنغ: «في اللحظة التي سيتحدث فيها بايرن عبر الهاتف، سنتحدث عن كيفية تغيير هذا الأمر»، بينما تشير المصادر إلى أن تعاقد إيبرل مع لايبزيغ يمتد حتى عام 2026. ومن شأن تعيينه في بايرن أن يصنع طبقة إدارية جديدة بالنادي.

وأقيل أوليفر كان، الرئيس التنفيذي، وحسن صالح حميديتش، المدير الرياضي، من منصبيهما في نهاية الموسم الماضي، عقب إقالة يوليان ناغلسمان من تدريب الفريق، وبالكاد انتزع بايرن لقب الدوري للموسم الـ11 على التوالي.

وتولى يان كريستيان دريسين منصب الرئيس التنفيذي، بينما تولى كريستوف فريوند منصب المدير الرياضي. وسيكون منصب إيبرل بين الثنائي، ويتوقع أن يكون له مكان في مجلس الإدارة الذي يترأسه هيربرت هاينر. يذكر أن أولي هونيس هو الرئيس الشرفي للنادي. ولاعباً، تدرج إيبرل في الفئات السنية ببايرن ميونيخ ولعب مباراة واحدة مع الفريق الأول قبل أن يلعب مع مونشنغلادباخ ظهيراً أيمن.

وارتبط اسمه مؤخراً في وسائل الإعلام بتولي منصب المدير الرياضي في ليفربول الإنجليزي.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى