لماذا يعد بيلينغهام أكثر لاعب متكامل في كرة القدم؟

انهالت الإشادات على النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام بعد مواصلة تألقه بقميص ريال مدريد، بشكل لم يكن متوقعا على الإطلاق.

وكان جود بيلينغهام قاد ريال مدريد لتحقيق فوز مثير على ضيفه نابولي بنتيجة 4-2 يوم الأربعاء الماضي في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ما أرقام جود بيلينغهام مع ريال مدريد؟

وأحرز بيلينغهام الهدف الثاني للريال، ليعزز بذلك معدله التهديفي الرائع مع الفريق الملكي منذ الانتقال إلى “ملعب سانتياغو برنابيو” قادما من بروسيا دورتموند مطلع الموسم الحالي 2023-2024.

ورفع النجم الشاب البالغ من العمر 20 عاما رصيده إلى 15 هدفا في 16 مباراة لعبها مع ريال مدريد في الموسم الحالي بمختلف المسابقات، بواقع 11 هدفا في الدوري الإسباني و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

جود بيلينغهام

لماذا يعد بيلينغهام لاعبا متكاملا في كرة القدم؟

وخرج المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ليثني على هدافه الإنجليزي قائلا: “يفاجئنا في كل يوم وفي كل مباراة، لا يفاجئنا نحن فقط، بل يفاجئ الجميع، إنه هدية لكرة القدم، زملاؤه والمشجعون سعداء كثيراً به، سعداء بمشاهدة لاعب كرة القدم يلعب بهذه الطاقة والحيوية والإيجابية، آمل أن يتمكن من الاستمرار هكذا”.

وتابع: “لا أخوض في مسألة قيمة الصفقة المالية، لكنها كانت صفقة مذهلة، يجب علينا الأخذ في الاعتبار بلوغه من العمر 20 عاماً، إنه اللاعب المثالي لكرة القدم اليوم، قوي ويغطي الملعب بسرعة”.

وأكمل أنشيلوتي إشادته ببيلينغهام: “إنه جاد ومحترف وتكيّف بشكل جيد للغاية مع زملائه، إنه يعمل وينسجم جيداً مع الآخرين، عليه تحسين لغته الإسبانية، لا أحد كامل، من الصعب مقارنته بزين الدين زيدان، إنهما جيلان مختلفان”.

وأضاف: “يلينغهام لديه قدرة على التوغل في منطقة الجزاء، عكس زيدان الذي لم يكن قويا في هذه الناحية، لكنه كان يتمتع بجودة فردية لا يتمتع بها بيلينغهام، كرة القدم الحديثة تحتاج إلى لاعبين يتمتعون بالقوة البدنية والقدرة على تغطية مساحات كبيرة بسرعة”.

الثناء لم يأت من أنشيلوتي فقط، بل تغنى أساطير ريال مدريد بأداء بيلينغهام أيضا، وكان في مقدمته النجم الإسباني السابق غوتي.

يقول غوتي عن بيلينغهام: “إنه لاعب خط الوسط الأكثر اكتمالًا في كرة القدم الحديثة، جود لاعب يمتلك كل الصفات التي تؤهله للعب في كرة القدم الحديثة، قوي، مميز بدنيًا، يتواصل بشكل جيد، ويأتي من الخلف، والكثير من الأشياء الأخرى”.

وأضاف: “رغم ذلك، فهو يسجل الآن الكثير من الأهداف، أسلوبه والطريقة التي فاز بها في البرنابيو تجعله قائدًا حقيقيًا داخل غرفة تبديل الملابس، باختصار، لقد كان صفقة رائعة من فلورنتينو بيريز (رئيس ريال مدريد)، اللاعب الذي عرف منذ اللحظة الأولى أنه يريد الانضمام إلى ريال مدريد، كان ذلك هدفه الوحيد”.

وأكمل: “هذا أيضًا جعله أكثر شعبية بين الجماهير، إنه شعور جميل أن يقول اللاعب ويظهر أن حلمه هو اللعب هنا لهذا النادي. هو يفي بجميع الشروط ليكون لاعبًا يمثل عصرًا وجيلًا”.

جود بيلينغهام

من جانبه، قال فرناندو مورينتس أسطورة الريال عن جود بيلينجهام: “أنا مندهش جدًا من المستوى الذي وصل إليه بهذه السرعة”.

وأضاف: “في كثير من الأحيان، يأتي الأجانب إلى هنا ويجدون صعوبة في التكيف، لكن الأمر يبدو مختلفا لجود رغم صغر سنه، لديه موهبة هائلة”.

وأكمل: “عندما يمتلك الكرة، تشعر دائمًا أن شيئًا ما سيحدث، وعندما يكون هناك مجال للتمرير فهو الأسرع والأكثر أناقة”.

وأنهى مورينتس قائلا: “علاوة على ذلك، أرى غريزته في التقدم ولهذا السبب يسجل الكثير من الأهداف، من يبقى في خط الوسط أو لا يدخل منطقة الجزاء، لا يستقر أبدا، يذهب دائمًا للتسجيل ويدخل المنطقة ويبحث عن المرمى، إنه يجذب انتباه الجميع”.

وفي سياق متصل، قال المونتينغري بريدراغ مياتوفيتش عن جود بيلينجهام: “لم يحقق أحد من قبل ما حققه بهذه السرعة، ما زلت لا أستطيع أن أصدق أن كل ما فعله حتى الآن قد حُقِّق في شهرين فقط”.

وأتم: “نحن الذين لعبنا في هذا النادي، نعرف مدى صعوبة التكيف هنا، ولكن يبدو أن جود موجود هنا منذ 10 سنوات، ما يثير إعجابي أكثر من الإحصائيات هو سلوكه مع الجماهير وعلاقته بالنادي”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى