الأهداف والشباك النظيفة.. الأرقام تشعل منافسة مانشستر سيتي وليفربول

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم، قمة مانشستر سيتي وليفربول، المقرر إقامتها عصر السبت في تمام الساعة 3:30 بتوقيت مكة المكرمة.

ويستضيف مانشستر سيتي نظيره ليفربول، السبت المُقبل، ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ”.

ويتصدر مان سيتي جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 28 نقطة، متفوقا على ليفربول وأرسنال بفارق نقطة واحدة فقط.

وأصبحت مواجهة مانشستر سيتي وليفربول واحدة من أقوى المواجهات في تاريخ الدوري الإنجليزي خلال السنوات الأخيرة، نظرا للتنافس الشديد على كافة الألقاب بالإضافة لوجود العديد من الأسماء البارزة رفقة الفريقين.

كيف تفوق مانشستر سيتي على ليفربول؟

ألقى موقع “هوو سكورد” العالمي” المختص في إحصائيات كرة القدم، الضوء على بعض الأرقام الهامة قبل القمة المرتقبة بين الفريقين.

وبحسب ما ذكره الموقع العالمي، فإن مانشستر سيتي هو أكثر الأندية خروجا بشباك نظيفة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم 2009-2010.

ويحتل السيتي الصدارة بواقع 231 مباراة متفوقا على ليفربول الوصيف بـ209 مباريات، فيما جاء مانشستر يونايتد في المركز الثالث بفارق مباراتين عن السماوي.

وهناك إحصائية أخرى، تبرز تفوق مان سيتي، حيث أنه هو الأكثر تسجيلا في المسابقة الإنجليزية منذ موسم 2018-2019، حيث أحرز 493 هدفا، متفوقا على ليفربول الذي حل ثانيا بـ424 هدفا.

واحتل أرسنال المركز الثالث بـ347 هدفا، وخلفه جاره اللدود توتنهام هوتسبير بفارق 7 أهداف أقل.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى