ريال مدريد وكيليان مبابي.. فصل جديد في قصة لا تنتهي

عاد سيناريو ريال مدريد وكيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان ليتصدر المشهد من جديد، بعد البيان الذي أصدره النادي الملكي بشأن اللاعب.

ويستعد كيليان مبابي للرحيل عن باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي حينما ينتهي عقده الصيف المقبل، ومن المتوقع أن ينتقل إلى سانتياغو برنابيو مجانًا وفقا للتقارير.

غير أن الريال نفى وجود أي محادثات مع صاحب الـ24 عاما بشأن انتقاله إلى النادي الإسباني، لتستمر القصة رغم إنهاء الجدل حولها من جانب إدارة الميرينغي، حيث أثارت مع ذلك العديد من التساؤلات.

وتسلط “العين الرياضية” في السطور التالية الضوء على قصة ريال مدريد وكيليان مبابي منذ البداية حتى أحدث بيان للنادي الملكي.

ريال مدريد ينفي مفاوضات ضم مبابي

ونفى ريال مدريد التقارير التي تحدثت عن عقد محادثات مع اللاعب المتوج مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم.

وذكر: “في ضوء المعلومات التي نشرتها وسائل الاعلام المختلفة في الفترة الأخيرة والتي تزعم بوجود مفاوضات بين نادينا واللاعب كيليان مبابي، يؤكد نادي ريال مدريد ان تلك المعلومات عارية تماماً من الصحة”.

وأضاف في بيانه الرسمي: “لا يوجد أي مفاوضات مع اللاعب الذي ينتمي إلى باريس سان جيرمان”.

مبابي ضد ريال مدريد

بيان ريال مدريد بشأن مبابي ليس الأول

بيان ريال مدريد لتفنيد الشائعات بشأن كيليان مبابي ليس الأول، إذ سبقه بيان رسمي آخر بشأن كيليان مبابي قبل 5 سنوات، وتعلق الأمر بالقصة نفسها، بشأن وجود اهتمام من النادي لضم لاعب باريس سان جيرمان.

قال الريال في البيان الذي أصدره قبل خمس سنوات وتحديدا في يوليو/تموز 2018: “رداً على المعلومات التي نشرت في الساعات الأخيرة حول اتفاق مزعوم بين نادي ريال مدريد ونادي باريس سان جيرمان بشأن اللاعب كيليان مبابي، يؤكد ريال مدريد أنها عارية عن الصحة تماماً”.

وأضاف: “لم يقدم نادي ريال مدريد أي عرض لباريس سان جيرمان أو للاعب، ويعرب عن أسفه لنشر ذلك النوع من المعلومات التي لم يتم التحقق مع صحتها مع الأطراف المعنية”.

نفي ريال مدريد يفتح باب التساؤلات

وخرج الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، ليفسر نفي الريال الجديد لمفاوضات مبابي.

وقال فابريزيو رومانو إن نفي ريال مدريد مفاوضات مبابي جاء باعتباره خوفا من باريس سان جيرمان، حيث قال: “لا يريد ريال مدريد خلق أي مشاكل بين مبابي وباريس سان جيرمان”.

وأضاف رومانو عبر منصته على موقع “يوتيوب”: “نفى ريال مدريد شائعات مبابي لأنه يريد أن يظل الوضع هادئًا، النادي يأمل أن يحسم مبابي مستقبله في الأشهر المقبلة”.

وبالتالي فإنه رغم نفي ريال مدريد، غير أنه يفتح باب التساؤلات بشأن إمكانية ضم مبابي بعد نهاية الموسم، خاصةً عندما ينتهي ارتباطه بشكل رسمي مع باريس سان جيرمان، ليصبح لاعبا حرا في الصيف المقبل، وسط تأكيدات رومانو بأن الريال يريد أن يحسم مستقبل اللاعب الأشهر المقبلة.

ومن المنتظر أن تشهد فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ستشهد حلقة جديدة من مسلسل ريال مدريد ومبابي.

كيليان مبابي.. المفاوضات الأطول لريال مدريد مع لاعب

لم تكن تمر فترة انتقالات إلا وتصاحبها الشائعات حول مصير مبابي ومستقبله داخل “حديقة الأمراء”، حيث اقترن اسمه مرارا وتكرارا بريال مدريد.

وجاءت البداية في عام 2013، حيث اعترف مبابي نفسه عام 2017 بأن ريال مدريد كان يريد ضمه منذ أن كان عمره 14 عاما لضمه لمدرسته “كاستيا”، عندما كان حينها لا يزال اسمًا مغمورًا في عالم الساحرة المستديرة.

وقال مبابي في تصريحاته قبل ست سنوات: “ريال مدريد كان يريد ضمي لصفوفه منذ كنت في الـ14 عامًا من عمري، فاهتمامه بي ليس جديدًا، وغير مرتبط بتألقي فقط مع موناكو مثلما هو حال بقية الأندية الأوروبية الراغبة في ضمي”.

وفي غضون ذلك، جاءت بداية الاهتمام الحقيقي من جانب ريال مدريد للتعاقد مع كيليان مبابي، وتحديدا خلال موسمه الأخير مع موناكو، والأول مع باريس سان جيرمان الذي انتقل إليه في صيف 2017، لكن النادي خرج بعد ذلك لينفي التقدم بعرض لضمه، سواء للنادي أو اللاعب.

أول عرض من جانب ريال مدريد لضم مبابي

وجاء العرض الأول من جانب ريال مدريد للتعاقد مع مبابي في عام 2021، حين تقدم بعرض تتراوح قيمة بين 160 إلى 180 مليون يورو وفقا للتقارير للحصول على خدماته من باريس سان جيرمان قبل عام من نهاية عقده، غير أن نادي العاصمة الفرنسية رفض ذلك وفضَّل الإبقاء على خدماته.

وعند انتهاء عقده في صيف 2022، كان مبابي قريبا من الانتقال لصفوف الريال بعد التوصل لاتفاق نهائي مع النادي للتوقيع له بشكل مجاني، لكنه تراجع في اللحظات الأخيرة وقرر تجديد عقده مع باريس حتى يونيو/حزيران 2024.

وفي الميركاتو الصيفي الماضي للعام الجاري 2023، كان مبابي محل الحديث أيضا بعدما أخبر إدارة النادي الباريسي بأنه لن يقوم بتمديد عقده لعام 2025، وسيكتفي بالمدة الأولى التي تنتهي في صيف 2024، ليرحل مجانا بنهاية الموسم الحالي 2023-2024.

مبابي

كيليان مبابي بطل الميركاتو الصيفي 2023

ورفض باريس سان جيرمان قرار مبابي، وقام بتخييره بين تمديد عقده أو مغادرة الفريق للاستفادة منه ماليا، واتخذ النادي عدة إجراءات تجاه اللاعب، حيث وضع خطة لتجميده وعدم إشراكه في مسابقات الموسم الجديد، من أجل إجباره على التجديد، أو الموافقة على الرحيل.

وفي غضون ذلك، عاد اسم مبابي ليقترن بقوة داخل أروقة ريال مدريد للتعاقد معه وتعويض خيبة أمل عدم ضمه في الموسم الماضي، خاصة بعد استبعاده من معسكر باريس سان جيرمان استعدادا للموسم الجديد، وإبعاده عن التدريبات وغيابه عن أول مباراة في الدوري الفرنسي.

فوجئ الجميع بعودة كيليان مبابي لتدريبات “PSG” بعد “محادثات بناءة وإيجابية بين الطرفين” بحسب ما أعلن حامل لقب الدوري الفرنسي في بيان رسمي، ليتغير موقف مبابي في ظل وجود تقارير تؤكد انفتاح صاحب الـ24 عاما على تجديد عقده إلى عام 2025.

هل يفيد مبابي ريال مدريد؟

لا يختلف أحد على قدرات كيليان مبابي، وعلى الرغم من صغر سنه، غير أنه أصبح واحدا من أفضل لاعبي العالم، ولا شك في أنه سيمثل إضافة قوية لريال مدريد حال الانضمام لصفوفه بالموسم المقبل.

لكن ريال مدريد بدا وكأنه يحضر نفسه لخوض الموسم المقبل دون الحاجة إلى خدمات مبابي، رغم أنه كان يحتاجه بقوة في السنوات الماضية خاصةً بعد رحيل نجوم كبار مثل كريستيانو رونالدو وغاريث بيل.

وواصل الريال نهجه في السنوات الأخيرة بالاعتماد على اللاعبين صغار السن والمواهب الواعدة، وبدا أنه رسم خطة طويلة الأمد بتجديد عقد الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريغو، اللذان يلعبان في نفس مركز الجناح الفرنسي.

كما ارتبط اسم ريال مدريد بالتعاقد مع إيرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي، وهو الذي كان قريبا من الانتقال للفريق الملكي قبل انضمامه لنظيره الإنجليزي بطل البريميرليغ، لكن تقارير صحفية تتوقع أنه سيتخذ خطوة مفاجئة في السنوات المقبلة بالرحيل لريال مدريد، خاصةً أنه لا يزال عمره 23 عاما.

واعترف إلف هالاند، والد إيرلينغ هالاند، في تصريحات أدلى بها خلال شهر سبتمبر/أيلول 2022 بأنه كانت هناك فرصة لانضمام نجله إلى ريال مدريد: “لا يمكنك رفض ذلك، لكن الريال كان لديه كريم بنزيما وكنا نفكر أيضا، هل سيتعاقدون مع كيليان مبابي؟ لذلك فضَّلنا الانتقال للسيتي الذي كان بحاجة لمهاجم”.

هالاند ومبابي

هل يستطيع ريال مدريد ضم مبابي؟

رغم أن الباب سيصبح مفتوحا أمام ريال مدريد للتعاقد مع مبابي بشكل مجاني دون أن تتحمل خزائنه أي نقود لتمويل الصفقة، لكن الجانب المالي قد يلعب دورا حاسما.

وذكرت التقارير أن مبابي سيتقاضى مع الريال إذا تمت الصفقة راتبا سنويا يقدر بنحو 35 مليون يورو، ليكون صاحب الراتب الأعلى مع النادي الملكي، متجاوز لاعبين أمثال فينيسيوس وتوني كروس ولوكا مودريتش.

وبالتالي يتعين على الريال توفير ذلك المبلغ في فترة قصيرة، وهو ما سيشكل صعوبة كبيرة لدفعه إلى لاعب واحد، نظرا للقروض التي قام بها بسبب تطوير ملعبه “سانتياغو برنابيو”.

وتردد أن ريال مدريد سيسير على خطى برشلونة بتفعيل الرافعات المالية ببيع عدد من أصول النادي لتحمل نفقات تطوير ملعبه، لكن الصحف الإسبانية في الوقت نفسه ذكرت أن رابطة الليغا ستحاول تخفيف القيود المالية على الأندية الإسبانية.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى