صفعة أمام الكاميرات وتهديد بكسر القدم.. واقعة نجم الأهلي تثير الجدل في مصر

أثارت واقعة صفع نجم النادي الأهلي المصري، حسين الشحات، للمغربي محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تنديد بـ”العقوبة المخففة” تجاه مهاجم “الشياطين الحمر”.

ماذا حدث؟

ومساء الأحد، وعقب انطلاق صافرة الحكم معلنا نهاية اللقاء الذي جمع الأهلي وبيراميدز، الذي انتهي بفوز الأخير بثلاثية نظيفة، صفع الشحات الشيبي على وجهه أمام الكاميرات، قبل أن يتدخل بعض اللاعبين من الفريقين لفض الاشتباك.

وانتشرت مقاطع فيديو يظهر خلاله الشحات وهو يتفوه بعبارات نابية خلال المشادة مع اللاعب المغربي.

وبعدها ظهر الشحات وهو يقدم الاعتذار إلى الشيبي داخل غرف الملابس في وجود المدير الرياضي لنادي بيراميدز، هاني سعيد.

لكن الأزمة لم تنته عند هذا الحد، فقد نشر الشيبي عبر حسابه بموقع إنستغرام، المزيد من التفاصيل عن المشادة، كاشفا عن تجاوزات الشحات تجاه.

صورة لبيان محمد الشيبي

صورة لبيان محمد الشيبي

وحسب ما نشره لاعب بيراميدز فقد هدده الشحات بـ”كسر قدمه وإنهاء مسيرته الكروية”، مؤكدا أن الصلح جاء بطلب الشحات، بعدما علم بانتشار “فيديو الصفع” عبر وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية.

وبعد ذلك أصدر نادي بيراميدز بيانا يعلن خلاله تقدمه بشكوى رسمية للجنة الانضباط باتحاد الكرة، وكذلك لإدارة رابطة الأندية المحترفة.

عقوبة مخففة؟

من جهته، أعلن النادي الأهلي توقيع “غرامة مالية كبيرة” على الشحات، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وقال مصدر مقرب من الشحات في تصريحات لموقع “يالا كورة” إن ما ذكره الشيبي عار تماما من الصحة، مضيفا: “اللاعب تحامل على الشحات في الاتهامات التي روج لها عبر صفحته على إنستغرام”.

فيما نقلت صحيفة “المصري اليوم” عن مصدر مقرب من الشيبي كونه يدرس تحريك دعوى قضائية على الشحات أمام القضاء المصري، بتهمة الاعتداء عليه وتهديده بتعمد إصابته بشكل ينهي مسيرته في الملاعب.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن رابطة الأندية المصرية المحترفة، قررت بالتنسيق مع إدارة لجنة المسابقات، إيقاف الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه (حوالي 650 دولارا)، بداعي ارتكابه سلوكا “غير رياضي” طبقا للائحة العقوبات.

ومن جانبه اعتبر الصحفي الرياضي، خالد طلعت، أن “العقوبة مخففة” ولا تتناسب مع ما فعله الشحات.

وفي تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، انتقد الصحفي الرياضي العقوبة، قائلا” كان ناقص يكتبوا في قرار العقوبة لكل اللاعبين سبوا الدين لبعض واضربوا بعض بالقلم عادي!!!”.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى