ميسي ورفاقه.. كيف يلتزم إنتر ميامي بقوانين الرواتب في أميركا؟

أعلن ناي إنتر ميامي الأميركي، الجمعة، التعاقد مع نجم نادي برشلونة الإسباني جوردي ألبا، لينضم بذلك إلى زميليه السابقين الأسطورة ليونيل ميسي ولاعب الوسط سيرغيو بوسكيتس.

وكشف النادي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي إنه تعاقد مع المدافع الدولي السابق “حتى نهاية موسم 2024” مع خيار التمديد حتى 2025.

وتشير تقارير عدة إلى أن الفريق يعتزم التعاقد أيضا مع كل من أندريس إنيستا ولويس سواريز، وكليهما لعبا من قبل في برشلونة أيضا، ما أثار تساؤلات حول قدرة النادي على الالتزام بسقف الرواتب المحدد في الدوري الأميركي لكرة القدم “أم أل أس”، في ظل سعيه إلى تكوين فريق الأحلام، على حد وصف صحيفة “ماركا“.

وأوضحت الصحيفة أن في موسم 2023، كان سقف الرواتب يصل إلى 5.21 مليون دولار، في حين كان أقصى راتب ممكن للاعب هو 651.250 ألف دولار.

وكانت الولايات المتحدة قد سمحت في عام 2007 بتغييرات في قوانين الانتقالات، من أجل استقطاب اللاعبين البارزين، للسماح للاعب الإنكليزي ديفيد بيكام بالانضمام لنادي لوس أنغلوس جالاكسي.

وتنص القوانين على أنه يمكن لكل ناد التعاقد مع ثلاثة لاعبين يمكن منحهم ما يزيد عن الحد الأقصى لميزانية الرواتب المفروضة في الدوري.

ويمكن للأندية بذلك دفع رواتب أعلى أو قيمة انتقال أعلى بعيدا عن الحد الأقصى المحدد، طالما أن اللاعب الذي سيتم التعاقد معه يمتلك مؤهلات وإمكانيات خاصة ويطلق عليه ” Designated Player” أو (DP).

 

كما تسمح القوانين في الدوري الأميركي لكرة القدم، بالتعاقد مع لاعبي في فئة تحمل اسم ” Targeted Allocation Money” أو (TAM)، وفيها يمكن أن تتجاوز الأندية في تعاقدها مع اللاعب الحد الأقصى من الرواتب، ولكن بشرط ألا يزيد عن 1.651.250 دولارا سنويا.

وأوضحت ماركا أن نادي إنتر ميامي سوف يسجل ميسي وبوسكيتس كلاعبين من فئة النجوم البارزين (DP) بجوار لاعب بالفعل في الفريق وهو ليوناردو كامبانا.

كما تم شراء ألبا كلاعب من الفئة (TAM)، وحال التعاقد مع سواريز أو إنيستا فسيكون على النادي إقناعهم بتخفيض رواتبهم التي اعتادوا الحصول عليها.

ولفتت الصحيفة أن النادي لو رغب في ضم نجوم جدد فسيكون عليه الانتظار حتى فترة الانتقالات المقبلة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى