المغرب يهز الشباك الكندية مبكرا

سجل حكيم زياش هدف المغرب الأول في الدقيقة 5 من مواجهة أسود الأطلس مع كندا من كرة جميلة لعبها من فوق الحارس الكندي المتقدم.

وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة تشير النتيجة الآن إلى التعادل السلبي بين كرواتيا وبلجيكا.

ويكفي “أسود الأطلس” التعادل للتأهل، لكن مدربهم وليد الركراكي الذي حلّ بدلاً من البوسني وحيد خليلودجيتش المقال قبل النهائيات لخلافات مع لاعبي المنتخب، طالب لاعبيه بضرورة الحفاظ على “عقلية الفوز. لم نفعل أي شيء، لم نتأهل (إلى ثمن النهائي) الذي جئنا إلى هنا من أجله.

وكشف الركراكي أن حارس مرماه الأساسي ياسين بونو الذي انسحب في اللحظة الأخيرة من انطلاق مباراة بلجيكا، بسبب تجدد إصابة تعرض لها في المباراة الأولى ضد كرواتيا، جاهز للعب.

كما تكفي نقطة التعادل كرواتيا وصيفة النسخة الماضية (إنجاز تاريخي)، لبلوغ الدور المقبل، أمام بلجيكا ثالثة مونديال روسيا التي تعرضت لصفعة موجعة أمام المغرب 0-2.

في المقابل، يبدو جيل بلجيكا “الذهبي” في خطر، وسيبحث عن فوز على كرواتيا على استاد أحمد بن علي في الريان يضمن له بلوغ الدور الثاني.

وأبلى هذا الجيل البلاء الحسن في السنوات الست الماضية توجها بمركز ثالث في روسيا 2018، لكن تشكيلة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس بدت عجوزة واختفى أسلوب لعبها الهجومي الجميل، في ظل شائعات عن مشكلات داخل أروقة المنتخب.

ووعد نجمها المخضرم إدين هازار المتراجع مستواه،  الثلاثاء بـ”أحد عشر محاربا” بلجيكيا لمواجهة كرواتيا، مؤكدا أن الشياطين الحمر قد “تناقشوا” وهدأوا من روع التوترات بعد الهزيمة أمام المغرب.

وقال ظهيرها تيموتي كاستاني الأربعاء “ثقتنا ليست ضعيفة كما يعتقد الناس. صحيح أننا لم نلعب جيداً في أول مبارتين، لكننا لسنا في أزمة كما يكتب البعض في وسائل الإعلام”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى