مفاجأة جديدة في قطر.. الكمبيوتر الياباني يعطل الماكينات الألمانية

فجر المنتخب الياباني مفاجأة جديدة في مونديال قطر بعد تحقيقه فوزا تاريخيا ضد نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف واحد ضمن المجموعة الخامسة لنهائيات كأس العالم.

تقدم الألمان أولا بهدف عبر إلكاي غوندوغان من ضربة جزاء في الدقيقة 33، لكن اليابانيين نجحوا في إدراك التعادل بقدم البديل ريتسو دوان في الدقيقة 75، قبل أن يحرز البديل الآخر تاكوما أسانو هدف الفوز في الدقيقة 83.

سيطر الألمان على المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي وتقدموا بفضل ركلة الجزاء بعد عرقلة حارس اليابان شويتشي جوندا للظهير ديفيد راوم.

لكن الهدف الثاني لم يأت أبدا، وشنت اليابان عدة هجمات على نصف ملعب ألمانيا، وبلغت ذروتها عندما سجلت هدف التعادل قبل أن تحرز هدف التقدم الرائع.

وتصدرت اليابان بذلك مجموعتها بثلاث نقاط بانتظار المباراة الأخرى في المجموعة التي تجمع إسبانيا مع كوستاريكا.

وهذه الهزيمة الثالثة على التوالي لألمانيا في المباراة الافتتاحية لبطولة كبرى بعد الخسارة أمام المكسيك في النسخة الأخيرة من كأس العالم في روسيا 2018، عندما خرجت من الدور الأول بينما كانت تدافع عن لقبها، وكذلك خسرت أمام فرنسا في بطولة أوروبا 2020.

ويأتي فوز اليابان على بطلة العالم لأربعة مرات، بعد تحقيق السعودية، الثلاثاء، مفاجأة مدوية بفوزها على المنتخب الأرجنتيني، المرشح الأبرز لنيل اللقب، بهدفين مقابل هدف واحد.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى