جماعة الحوثي تنفي وجود أي اتفاق مع الحكومة اليمينه لاستئناف تصدير النفط

نفت جماعة  الحوثي وجود أي اتفاق مع الحكومة اليمنيه بشأن صرف مرتبات الموظفين وإعادة تصدير النفط.

ونشرت وكالة سبأ، بنسختها الحوثية، نقلا عن من وصفته بالمصدر المسؤول في اللجنة الاقتصادية العليا التابعة للحوثيين، نفيه وجود أي اتفاق بهذا الشأن، وقوله إن ذلك مجرد شائعات، تروج لها الحكومة الشرعية.

وقالت لجنة الحوثيين الاقتصادية، إن ما يروج له عن وجود اتفاق يسمح بمعاودة تصدير النفط، “لا أساس له من الصحة”، مؤكدة أن قرار الجماعه الحوثيه باستهداف منشآت النفط بمحافظات الشرعية، ما يزال ساريا.

وقالت الجماعه الحوثيه إن “مسألة عودة تصدير النفط مرتبطة بشكل قاطع بصرف مرتبات موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين، بحسب تعبيرها.

وحذرت جماعة  الحوثي الشركات المحلية والأجنبية، وقالت إن أي قرار بإعادة تصدير النفط، “سيواجه برد فوري” من قوات الجماعة التي قالت إن “على تلك الشركات تحمل مسؤولية تداعيات ذلك”.

و في وقت سابق ، كشفت مصادر “حكومية” عن اتفاق بين الحكومة اليمينه ، وجماعة  الحوثي ، بشأن ملف الرواتب وتصدير النفط .بحسب صحيفة “العربي الجديد”

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مصادر زعمت أنها حكومية، قولها إن “الحكومة اليمنية، تستعد لاستئناف تصدير النفط الخام خلال يومين، بعد فترة توقف إجباري لنحو عامين، نتيجة هجمات الحوثيين على ميناء تصدير النفط في الضبة بمحافظة حضرموت”.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى