مصادر: الديمقراطيون يؤجلون إعلان ترشيح بايدن لانتخابات الرئاسة

قرر قادة الحزب الديمقراطي الأميركي في الكونغرس، الأربعاء، تأجيل إعلان ترشيح الرئيس جو بايدن لانتخابات الرئاسة، لمدة أسبوع.

وكان السيناتور تشاك شومر، زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ، من بين أولئك الذين يدعون للتأجيل، وفقا لما أدلى به شخص “مطلع”، أصر على عدم الكشف عن هويته، لصحيفة “نيويورك تايمز”. 

وبحسب الصحيفة، تحدث شومر مع النائب حكيم جيفريز، زعيم الأقلية في مجلس النواب، واتفقا على دفع الحزب لتأجيل بدء هذه العملية، وفقًا لشخص ثانٍ مطلع، رفض أيضًا الكشف عن هويته.

وأفادت “نيويورك تايمز” بأن الحاكم، تيم والز من مينيسوتا، الرئيس المشارك للجنة قواعد الحزب، التي تحدد موعد وكيفية الترشح، اتصل بجين أومالي ديلون، رئيسة حملة بايدن، بعد ظهر الثلاثاء لإبلاغها بأن التصويت يجب أن يتأجل، وفقًا لشخص مطلع على المكالمة الذي وصفها بشرط عدم الكشف عن هويته.

وكانت شبكة “أيه.بي.سي نيوز” ذكرت الأربعاء أن شومر أبلغ بايدن في اجتماع السبت الماضي بأنه سيكون من الأفضل للبلاد والحزب الديمقراطي إذا انسحب من السباق الرئاسي.

تأتي “هذه المناورة” وفق تعبير “نيويورك تايمز” بينما أصبح النائب آدم شيف من كاليفورنيا أبرز نائب ديمقراطي يدعو بايدن لإنهاء حملته الانتخابية فورا.

وبعد توقف قصير في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، استأنف الديمقراطيون في الكابيتول وأماكن أخرى النقاشات حول إمكانية استبدال بايدن كمرشح رئاسي.

وكان أداء بايدن الكارثي في المناظرة الشهر الماضي، وظهوره العام غير المتوازن، وتراجعه في استطلاعات الرأي أثار مخاوف عميقة داخل حزبه.

ووفقًا لاستطلاع نشر الأربعاء من قبل وكالة أسوشيتد برس ومركز أبحاث NORC بجامعة شيكاغو، يريد ما يقرب من ثلثي الديمقراطيين أن ينسحب بايدن من السباق.

كما حذر ديمقراطيون في الكونغرس من أن تدهور الوضع السياسي لبايدن سيجعل من الصعب عليهم الفوز في السباقات الحاسمة لمجلس النواب والشيوخ في نوفمبر.

ودفعت مخاوفهم كبار الديمقراطيين في الكونغرس إلى مناشدة قادة الحزب لتأجيل بدء التصويت الذي كانوا يفكرون في البدء به الأسبوع المقبل لتثبيت بايدن كمرشح.

واستسلامًا للضغوط، أعلن كبار المسؤولين في اللجنة الوطنية الديمقراطية الأربعاء أن التصويت الافتراضي سيجرى خلال الأسبوع الأول من أغسطس.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى