صور .. صلالة طقس بديع في عزّ الصيف

الحياة تزهر في المنطقة خلال موسم الخريف، مع الكثير من المساحات الخضراء والشلالات والوديان، كما أنها تتمتع بطقس رائع.

 تعيش مدينة صلالة التي تقع بمحافظة ظفار في جو بارد يقل عن 15 درجة مئوية، في الوقت الذي ترتفع فيه درجات الحرارة في مدن الخليج، مما يجعلها مدينة جاذبة للسكان المحليين، وللسياح القادمين من المدن الخليجية للاستمتاع بمعالمها الطبيعية وتراثها الثقافي الثري.

تضم المنطقة العديد من النافورات الطبيعية والعيون مثل عين رزات، جرزيز، صحلنوت وطبرق، وسهول صلالة هي الأخرى أهم المواقع السياحية الجميلة وخاصة لمحبي التخييم في فترة الخريف، ومن بينها سَهْلاَ إتين وصحلنوت.

ولعشاق الرياضة والمغامرة النصيب الأكبر من الأنشطة السياحية التي تقدمها المنطقة لضيوفها من تسلق الجبال، وركوب الأمواج، واستكشاف الكهوف، ومراقبة الطيور، وسباقات الهجن.

ومع حلول فصل الصيف، يستعد “خليج أليلا حينو” لاستقبال الضيوف للاستمتاع بروعة المناخ الأكثر برودة وانتعاشا خلال موسم الخريف الذي يمتدّ من شهر يونيو إلى سبتمبر.

والضيوف مدعوون للاستمتاع بموسم الخريف في جنوب عُمان، حيث الأجواء الساحرة خلال فترة الرياح الموسمية الممطرة (المونسون)، التي تتميز برذاذ الأمطار الندية والشلالات الخلابة والمناظر الطبيعية الخضراء البديعة.

ويقع هذا المنتجع الفخم على طول شواطئ مرباط في صلالة، ويبعد عن معظم عواصم دول الخليج قرابة الساعتين إلى ثلاث ساعات بالطائرة، مع وجود رحلات مباشرة من مطار دبي الدولي.

وتزهر الحياة في المنطقة خلال موسم الخريف، مع الكثير من المساحات الخضراء والشلالات والوديان، كما أنها تتمتع بطقس رائع؛ حيث تتراوح درجات الحرارة بين 20 و25 درجة مئوية فقط، بالترافق مع هطول الأمطار بوتيرة متكررة.

فاكتشفوا إذن المياه الهادئة في “خليج أليلا حينو” وتحديدا في بحيرة “أليلا حينو”، واستكشفوا روعة الطبيعة الخلابة من خلال مغامرة قوارب الكاياك. كما يمكنكم الاستمتاع برحلة إلى الينابيع والشلالات، التي تأخذكم إلى وادي دربات وصولا إلى سفح جبل سمحان البديع.

وقوموا برحلة فوق الغيوم على ارتفاع 1800 متر فوق سطح البحر نزولا نحو الساحل في وادي حينا، حيث توجد “بقعة مقاومة للجاذبية”، واستمتعوا بالقيادة عبر الطرق المتعرجة والجبال الوعرة وصولا إلى كهف “طوي أعتير”، المعروف بأنه أحد أكبر الحفر الأرضية في العالم، وجربوا إحدى النزهات المميزة في “خليج أليلا حينو”، التي يتم تنظيمها بجانب البحيرة لتكون ملاذا رائعا بعد جولة ممتعة.

واسترخوا في منتجع أليلا الصحي واستمتعوا بعلاج “ملاذ اللبان الخالد” لمدة 150 دقيقة؛ حيث يتم استخدام زيوت اللبان الطبيعية من صلالة والطرق التقليدية، التي توائم الجسم وتحسن أداء الأعصاب والعقل. ومع حلول الليل، تذوقوا الطعام في “سي سولت بيتش” لتستمتعوا بتجربة فريدة مصممة خصيصا لتناسب تفضيلاتكم الشخصية؛ حيث يمكنكم عيش تجربة مميزة تحت ضوء النجوم، وتناول الطعام مع نسيم عليل وأطباق عُمانية شهية مثل الصفيلح الذي يتم إعداده من مصادر مستدامة ويشتهر بمذاقه الغني وقوامه الفريد.

وتحيط الطبيعة الخلابة بالمنتجع من فئة الخمس نجوم وتوفر إمكانية خوض مغامرات لا مثيل لها؛ حيث يمكنكم مشاهدة الجِمال أو طيور الفلامينغو الرشيقة وهي تتجول بحرية. ويجمع المنتجع الفاخر بين الهندسة المعمارية العمانية التقليدية والتفاصيل المعاصرة، ويبرز الجمال الطبيعي للمنطقة البكر بذوق رفيع. ويضمّ المنتجع 112 غرفة مريحة وفيلات فسيحة مع أحواض سباحة خاصة، ممّا يتيح للنزلاء تجربة المعنى الحقيقي لـ”الملاذ”، حيث الرفاهية والمغامرة معا.

ومن الوجهات المميزة في صلالة، منتجع البليد صلالة بإدارة أنانتارا أول منتجع فاخر في صلالة يضم فيلات بحمام سباحة مع مرافق وخدمات على مستوى خمس نجوم. ويقع المنتجع بين شاطئ خاص وبحيرة مياه عذبة، ويحتفل المنتجع بالكنوز الثقافية، في حين يعكس تصميمه الحصون الساحلية في عمان، مع ممرّات الحديقة الغنَّاء التي تمتاز بالنخيل والماء.

ويقع المكان إلى جانب متنزه البليد الأثري، الموقع التراثي العالمي، حسب تصنيف منظمة اليونسكو، ويستطيع الزوار استكشاف مبانٍ أثرية ترجع إلى أوائل العصر البرونزي، مثل القلعة، وسور المدينة، والمسجد الكبير.

والتصميم الشرق أوسطي للمنتجع المستوحى من القلاع الساحلية الشهيرة بالمنطقة يعكس تراث مدينة ظفار الثري، حيث تجتمع التفاصيل الفنية الدقيقة مع وسائل الراحة، وتلتحف الممرات بأشجار النخيل العالية والأشجار المهيبة والحدائق الاستوائية ونافورات الماء الرائعة، لتجعل من الإقامة رحلة استكشافية هادئة ومريحة.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى