الانتقالي الجنوبي يطالب الحكومة اليمنية بوقف العبث بالملف الخدمي

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بالفشل في إدارة ملف الخدمات، مطالبا بوقف العبث في هذا الملف. وقال المجلس في بيان أصدره الثلاثاء، إن هيئة رئاسته عقدت اجتماعا دوريا ناقشت فيه الأوضاع في العاصمة عدن، وباقي محافظات الجنوب، والمعاناة المستمرة للمواطنين جراء تدهور الخدمات وفي مقدمتها خدمتا الكهرباء والمياه.

ويؤشّر هذا الموقف على بداية أزمة بين السلطة اليمنية التي يقودها رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، والمجلس الانتقالي الذي يقوده عيدروس الزبيدي ويطالب باستعادة دولة الجنوب المستقلة معتبرا الوضع الحالي مجرّد مرحلة انتقالية مؤقتة. ولا يرغب المجلس في تحمل المزيد من أعباء ناتجة عن أخطاء الحكومة وما تسببه له من حرج إزاء الرأي العام في مناطق الجنوب.

واستمعت الهيئة لعرض شفوي موجز من عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات رئيس كتلة وزراء المجلس الانتقالي بالحكومة، حول السياسة الحكومية في مجال الخدمات وإجراءاتها والمعوقات التي تواجهها في هذا المجال.

وأكدت الهيئة في الاجتماع “أن هناك بوادر فشل حكومي واضح في إدارة ملف الخدمات، والتي بدأت ملامحها بالظهور مع دخول الصيف الحالي”. وشددت “على ضرورة أن تكون لمجلس القيادة الرئاسي إجراءات حازمة وحاسمة توقف العبث المستمر في هذا الملف، وتكبح جماح القوى التي تحاول استغلال معاناة المواطنين للابتزاز السياسي”.

وسبق أن شكت الحكومة اليمنية من صعوبات مالية كبيرة جراء توقف تصدير النفط منذ نحو عام ونصف العام، ما أدى إلى تعثر العديد من المشاريع، بما في ذلك الخدمات الأساسية. ويعاني اليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من تسع سنوات.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى