فينيسيوس وهالاند الأغلى في العالم من حيث القيمة السوقية و بناء على ما قدموه خلال العام الحالي

اختار مرصد كرة القدم العالمية “CIES”، أغلى 10 لاعبين من حيث القيمة السوقية في العالم، بناء على ما يقدموه خلال العام الحالي.

ولم يظهر كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان وهداف كأس العالم 2022، في المركز الأول مثلما كان وضعه في قائمة الأعلى قيمة سوقية على موقع “ترانسفر ماركت” العالمي.

من هو أغلى لاعب في العالم؟

توقع الكثيرون أن يختار مرصد كرة القدم العالمي مبابي، لكن أول اسم جاء على القمة كان البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد الإسباني، بقيمة بلغت 218 مليون جنيه استرليني.

كيليان مبابي وجود بيلينغهام

جونيور الذي سيغيب عن الملاعب حتى مطلع 2024 بداعي الإصابة، ورغم معاناته من قلة الأهداف والمساهمات الحاسمة هذا الموسم، لكنه ظهر على القمة اعتمادا على تألقه الموسم الماضي، عندما سجل 23 هدفا وصنع 21 في كافة البطولات.

وبنفس القيمة، ظهر النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، والحالي حتى الآن، بعدما قاد “السماوي” لثلاثية البريميرليغ وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا.

هالاند نجح في تسجيل 69 هدفاً خلال 71 مباراة مع مان سيتي، ويعتبر المرشح المستقبلي للتتويج بالكرة الذهبية من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة.

جود بيلينغهام

حل الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد في المركز الثالث بقيمة بلغت 175 مليون استرليني وذلك بالتساوي مع زميله في “الملكي”، البرازيلي رودريغو، ومبابي والإنجليزي بوكايو ساكا لاعب أرسنال.

بيلينغهام نجح في تسجيل 13 هدفاً في 14 مباراة مع ريال مدريد حتى الآن، حيث يتوقع له أن يقوم بدور كبير مع إنجلترا خلال منافسات كأس أمم أوروبا 2024 خلال العام المقبل.

رودريغو من جانبه كان على غرار فينيسيوس مفاجأة القائمة بسبب تراجع مستواه هذا الموسم، لكنه اعتمد على تاريخه السابق مع الميرينغي وصغر سنه (22 عاما).

بوكايو ساكا من جانبه استحق وجوده بين الكبار بعد الموسم الماضي الذي قاد خلاله “الغانرز” للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الأمتار الأخيرة مع مان سيتي، وتحول بعدها للأعلى أجرا في فريقه.

كيليان مبابي وجود بيلينغهام

واحتل المراكز من السابع للعاشر بقيمة سوقية واحدة بلغت 130 مليون استرليني، كل من جمال موسيالا من بايرن ميونخ الألماني وفيل فودين والأرجنتيني جوليان ألفاريز من مانشستر سيتي والبرازيلي غابريل مارتينيلي من أرسنال وغافي من برشلونة الإسباني.

غافي وموسيالا وألفاريز وفودين ورغم صغر السن تحولوا في فترة قصيرة إلى أعمدة أساسية في تشكيلات فرقهم، وهو ما منحهم الفرصة للظهور في تلك القائمة الاستثنائية.

مارتينيلي من جانبه نجح في التواجد بالقائمة بعد مستويات مذهلة الموسم الماضي مع “الغانرز” رغم أنه انضم إليهم نظير فقط 6 ملايين استرليني قادما من إيتوانو البرازيلي في 2019.

كيليان مبابي وجود بيلينغهام

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى