تكلفته مليون استرليني.. جولة داخل «معسكر عطلات» حكام الدوري الإنجليزي

يجمع حكام الدوري الإنجليزي الممتاز بين فرصة الاسترخاء والتخلص من الضغوط، واتخاذ القرارات بعد مراجعة تقنية الفيديو “VAR”.

ويواجه حكام الدوري الإنجليزي هذا الموسم، خاصة المسؤولون عن تقنية الفيديو، ضغوطا ملحوظة بسبب مجموعة من القرارات التحكيمية المثيرة للجدل.

ويقوم حكام الفيديو في الدوري الإنجليزي بعملهم في مركز مخصص لهذا الأمر بالعاصمة لندن، وتم تصميمه بطريقة تراعي أيضا حصولهم على قدر من الترفيه.

معسكر العطلات.. مقر إدارة تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية تقريرا عن مركز إدارة تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تبلغ تكلفته مليون جنيه استرليني.

هذا المركز الموجود بمنطقة ستوكلي بارك وحيث يتضمن عدة مرافق ترفيهية للحكام.

في هذا المركز لا يتوفر لدى الحكام شاشات وأجهزة كمبيوتر فقط تحت تصرفهم، بل لديهم أيضا صالة فاخرة، تتضمن مقصفا ومرافق رياضية ومنطقة للتدليك وطاولة بلياردو.

ويتميز المجمع بإطلالات مثالية على عدة أماكن في لندن، وذلك في ظل رغبة هوارد ويب، رئيس لجنة الحكام، أن يتمتع الحكام بالراحة الكاملة أثناء العمل.

غرفة تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي

لكن الحكم السابق مارك هالسي، انتقد تصميم المبنى، وقال في تصريحات عبر صحيفة “ذا صن”: “المرافق المعروضة في ستوكلي بارك تجعل الأمر يبدو وكأنه معسكر للعطلات”.

وأضاف: “الحكام والمسؤولون موجودون للقيام بعملهم، هوارد مركزا مثاليا ولكنه لا يحتاج إلى مكان عمل حيث يتمحور الأمر كله حول الراحة والاسترخاء”.

غرفة تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي

وتابع: “الأموال التي يتم إنفاقها كبيرة لكن ما الذي نحصل عليه مقابل ذلك؟، بالتأكيد لن تحصل على حكام من الطراز العالمي، بل غرف مؤتمرات جميلة وأثاث على أعلى مستوى وصالة ألعاب رياضية ومنطقة لتنس الطاولة”.

وأردف: “يمكنني أن أتفهم صرف الأموال على الملحقات إذا كانت تقنية VAR تتخذ القرارات بشكل صحيح، لكن هذا لا يحدث، هذه مضيعة للمال”.

غرفة تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي

وأوضح: “يجب أن نستثمر الأموال في تدريب أفضل للمسؤولين، بدلا من المرافق في ستوكلي بارك، مستوى التحكيم ليس كما ينبغي أن يكون على مستوى النخبة”.

وفي ختام تصريحاته دافع هالسي عن وجهة النظر الشائعة القائلة إن مسؤولي الفيديو يجب أن يكونوا متمركزين في الأرض التي يقومون فيها بفحص القرارات، بدلا من الاستوديو في العاصمة.

غرفة تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى