بعد 10 سنوات.. مانشستر يونايتد يدرس عودة فيرغسون

ظهر مقترح قوي داخل أروقة نادي مانشستر يونايتد، البطل التاريخي لكرة القدم الإنجليزية، لإعادة الأسطورة أليكس فيرغسون إلى الفريق مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

واعتزل المدرب الاسكتلندي بصفة نهائية في صيف عام 2013، بعد مسيرة حافلة واستثنائية على رأس القيادة الفنية لمانشستر يونايتد، استمرت لأكثر من 25 سنة كاملة.

ومنذ اعتزال فيرغسون، عانى مانشستر يونايتد من تخبطات هائلة، ولم ينجح الفريق في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مطلقا، حتى مع التعاقد مع صفوة المدربين من أمثال البرتغالي جوزيه مورينيو والهولندي لويس فان غال وغيرهما.

هل يعود فيرغسون إلى مانشستر يونايتد؟

في هذا الصدد، كشفت صحيفة “تيليغراف” البريطانية واسعة الانتشار، عن تفاصيل مقترح متداول وبقوة داخل نادي مانشستر يونايتد خلال الوقت الراهن، بشأن مستقبل الفريق وآلية إعادته إلى المسار الصحيح.

وبحسب المصدر، فإن فيرغسون على الأرجح سيعود إلى النادي من أجل مساعدة الملياردير البريطاني جيم راتكليف، على إعادة هيكلة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، حال نجح الأخير في الاستحواذ على نسبة 25% من أسهم مانشستر يونايتد.

وأفادت الصحيفة بأنه “بعد مرور ما يقرب من عقد كامل من الزمن على رحيل فيرغسون عن يونايتد، ينغمس النادي في أزمة عميقة دفعته لإعادة التفكير في إمكانية عودته مرة أخرى”.

المصدر وصف تلك الخطوة بأنها “محاولة أو اقتراح في مانشستر يونايتد، يحاول به مسؤولو النادي الاستفادة من شخصية وإرث الأسطورة الاسكتلندي في سبيل الخروج من الوضع الحساس للفريق”.

ويعاني مانشستر يونايتد كثيرا في الموسم الثاني للمدرب الهولندي إيريك تين هاغ، ويحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 21 نقطة، وبفارق 7 نقاط كاملة عن جاره وحامل اللقب مانشستر سيتي (المتصدر).

كما بات مان يونايتد مهددا بالخروج من دوري أبطال أوروبا، ويتذيّل جدول ترتيب المجموعة الأولى السهلة نسبيا، بعد بايرن ميونخ الألماني وكوبنهاغن الدنماركي وغلطة سراي التركي، قبل جولتين من النهاية.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى