بطولة إنكلترا.. سيتي إلى الصدارة مجددا

انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بقيادة مهاجمه التاريخي النروجي، إرلينغ هالاند، الذي ساهم بفوز فريقه على ضيفه وست هام 3-صفر، الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة 28.

وأكد سيتي صعوبة التغلب عليه في حصنه ملعب “الاتحاد”، حيث فاز في جميع مبارياته الـ 13 التي خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات. سجل 47 هدفا وتلقت شباكه 6 فقط.

ويعيش سيتي الذي بلغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يلعب أمام ريال مدريد الإسباني، فترة ذهبية إذ فاز في 14 من مبارياته الـ 15 الأخيرة على الساحة المحلية، إن كان في الدوري أو في مباريات الكؤوس، كما حقق 9 انتصارات تواليا في البرميرليغ.

وفي “أنفيلد”، حقق ليفربول فوزه الخامس تواليا، وجاء على حساب فولهام 1-صفر ليعزز مركزه الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الموسم المقبل، في حين يبدو من الصعب عليه المنافسة على مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا إذ يتأخر بفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأم، والأخير خاض مباراتين أقل.

وافتقد ليفربول للعديد من عناصره، أبرزهم البرازيلي فيرمينو والغيني نابي كيتا والإسباني تياغو ألكانتارا.

وبعدما بدأ المباراة ضاغطا، تراجع ليفربول أمام محاولات المهاجم البرازيلي كارلوس فينيسيوس والخط الدفاعي المتماسك لضيفه فولهام، قبل أن يفتتح المصري محمد صلاح التسجيل قبل الاستراحة بهدفه الـ 18 هذا الموسم في الدوري، بعدما حول بنجاح ركلة جزاء حصل عليها الأوروغوياني داروين نونييس بعد خطأ عليه من المدافع الفرنسي عيسى ديوب، ليسدد كرة خادعة هزت شباك الحارس الألماني بيرند لينو (39).

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى