مونديال قطر ..و أشرقت الشمس العربية في كأس العالم.. من المغرب

أشرقت شمس المنتخبات العربية في سماء مونديال قطر 2002، بعد تألق المغرب في مواجهة بلجيكا، اليوم وتحقيق فوزًا تاريخيًا، ليقترب الفريق العربي من التأهل لدور الـ 16 من كأس مونديال العالم.

وصنع المنتخب المغربي التاريخ، بمفاجأة كبرى حيث حقق فوزا تاريخيا بهدفين دون رد، على بلجيكا، أحد المرشحين للوصول للمربع الذهبي في كأس العالم.

المغرب تصنع التاريخ في مونديال قطر

فوز المغرب على بلجيكا هو الثالث تاريخيا في كأس العالم ولكن لم تكن هذه الانتصارات سهلة وكانت أمام منتخبات القمة.

دائما يقدم منتخب المغرب مستويات جيدة في كأس العالم ولكن يخرج من دور المجموعات، وكان آخرها في روسيا 2018 بعد تقديم أداء مميز أمام إيران والبرتغال وإسبانيا، إلا أن الخبرات لم تكن كافية لعبور دور المجموعات.

3 انتصارات تاريخية للمنتخب المغربي في كأس العالم كانت أمام البرتغال وإسكتلندا وأخيرا بلجيكا، وهناك إحتمالية للوصول للرقم 4 من خلال مواجهة كندا المقبلة.

أرقام قياسية للمغرب في مونديال قطر

-يعد هدف الصابيري الأول في شباك بلجيكا هو أول أهداف مونديال قطر 2022 عن طريق ركلة حرة، الهدف الذي سجله بعد 6 دقائق فقط من المشاركة كبديل، كما أنه الهدف رقم 60 في البطولة لنسختها الحالية.

-المنتخب المغربي هو المنتخب العربي الوحيد الذي لم يستقبل أي أهداف في مونديال قطر ولم يتلقى أي خسارة بعدما تعادل سلبيًا مع كرواتيا ويفوز اليوم ضد بلجيكا بثنائية نظيفة.

-منذ التعاقد مع الركراكي كمدرب لأسود الأطلس، المنتخب المغربي لم يستقبل أي أهداف خلال 6 مباريات، فتعادل سلبيًا في مباراتين وفاز في 4 لقاءات بشباك نظيفة.

-بهذا الفوز يصبح المنتخب المغربي أول منتخب إفريقي يتفوق على بلجيكا في كأس العالم.

 

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى