قطر تطلق آخر مراحل بيع تذاكر المونديال في نهاية سبتمبر

متى ستفتح المرحلة الأخيرة لبيع تذاكر المونديال؟ أواخر سبتمبر الجاري. كيف سيدخل حاملو بطاقة "هيّا" إلى قطر؟ عبر كافة المنافذ.

قال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم “قطر 2022” ناصر الخاطر، إن بلاده باعت 2.45 مليون تذكرة حتى الآن من أصل 3 ملايين طرحت، مشيراً إلى أن المرحلة الأخيرة لبيع التذاكر ستنطلق أواخر سبتمبر الجاري.

وأضاف الخاطر في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: “على المشجعين الراغبين في حضور المونديال التأكد من حصولهم على التذاكر وبطاقة هيّا، وتأمين أماكن الإقامة إذا كانوا قادمين من خارج قطر”.

من جهته قال العقيد جاسم السيد، مدير إدارة النظم الأمنية بوزارة الداخلية القطرية، خلال المؤتمر، إن حاملي بطاقة “هيّا” سيكون بإمكانهم دخول البلاد عبر كافة المنافذ، وإن الدوحة ستوفر حافلات عند معبر “أبو سمرة” (سلوى) لنقل القادمين من السعودية.

وأمس الأربعاء، انطلق الاجتماع السعودية القطري الثاني لبحث تسهيل دخول الجماهير عبر معبر سلوى.

والشهر الماضي، افتتحت الرياض معبر سلوى الجديد الذي يسمح بمرور أكثر من 12 حافلة يومياً مقارنة بـ3 آلاف كانت تمر عبر المنفذ القديم.

وأواخر الشهر نفسه، أتاحت السعودية لحاملي بطاقات “هيّا” الخاصة بمشجعي المونديال دخول المملكة قبل انطلاق المونديال بعشرة أيام مع حصولهم على التأشيرة إلكترونياً.

ومن المتوقع أن تستقبل قطر 1.2 مليون زائر خلال البطولة التي ستنطلق في 20 نوفمبر المقبل وتستمر 29 يوماً.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى