أمريكا تدعو رعاياها لمغادرة لبنان “فورا”

بيان عاجل للسفارة الأميركية في بيروت

نصحت السفارة الأميركية في العاصمة اللبنانية بيروت، الاثنين، الرعايا الأميركيين في لبنان بمغادرته “الآن”.

وقالت السفارة  إنها تدعو بقوة رعاياها لمغادرة البلاد “الآن”، مضيفة أن الرحلات الجوية الإضافية التي نظمتها السفارة لنقل الأمريكيين خارج بيروت لن تستمر إلى الأبد، وفق “رويترز”.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الأميركية للشؤون القنصلية على منصة إكس “نشجع المواطنين الأميركيين في لبنان بشدة على المغادرة الآن”، مضيفة أن المطار التجاري لا يزال مفتوحاً وهناك أماكن متاحة على خطوط شركات النقل التجاري.

ودعت الأميركيين في لبنان إلى التحقق من خيارات الرحلات في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، مشيرة إلى أن الحكومة الأميركية أضافت منذ 27 سبتمبر الماضي آلاف المقاعد بسعة إضافية لاستيعاب المواطنين الأميركيين وأفراد أسرهم، لكن لم يُستخدم الكثير منها.

وتابع البيان “يُرجى تفهم أن هذه الرحلات الإضافية لن تستمر إلى أجل غير مسمّى”.

ومنذ يوليو الماضي أصدرت الخارجية الأميركية تحذيراً من المستوى الرابع بعدم السفر إلى لبنان، قالت فيه “لا تسافروا إلى لبنان بسبب الجريمة والإرهاب والاضطرابات المدنية والاختطاف والألغام الأرضية التي لم تنفجر وخطر الصراع المسلح”.

وفي بيان، الخميس الماضي، قالت السفارة: “نحث جميع المواطنين الأميركيين على الاستفادة من خيارات المغادرة المتاحة الآن، حيث أن الوضع يمكن أن يتدهور أكثر مع إشعار مسبق بشكل محدود أو بدون إشعار مسبق”.

يأتي ذلك في أعقاب إبلاغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت نظيره الأمريكي لويد أوستن، في وقت سابق اليوم، بأن إسرائيل سترد بقوة على حزب الله، بعد أن استهدفت قاعدة عسكرية إسرائيلية؛ ما أسفر عن مقتل أربعة جنود.

وقال مكتب الوزير، في بيان أوردته وكالة “فرانس برس”، إن غالانت تحدث إلى أوستن خلال الليل، و”شدد على خطورة الهجوم والرد القوي الذي سيتم القيام به ضد حزب الله”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى