وزير النفط الإيراني “غير قلق” وسط التهديدات الإسرائيلية

قال وزير النفط الإيراني محسن باك نجاد، السبت، إنه “لا يشعر بالقلق” إزاء الصراع المتصاعد في المنطقة، بحسب ما نقل عنه الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية (شانا) على الإنترنت.

وجاءت تصريحات باك نجاد خلال زيارة إلى عسلوية، عاصمة الطاقة في إيران، وذلك وسط تقارير عن أن إسرائيل ستشن هجوما على إيران.

وتوعدت إسرائيل إيران بالرد على إطلاق طهران الثلاثاء حوالى 200 صاروخ باتجاه إسرائيل انتقاما لاغتيال حليفيها زعيم حركة حماس الفلسطينية اسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله.

وأدى الهجوم الذي تسبب بإطلاق صافرات الإنذار في كل أرجاء البلاد، إلى إصابة شخصين بجروح طفيفة في إسرائيل فيما قتل فلسطيني بشظايا صاروخ في أريحا في الضفة الغربية على ما أفاد محافظ المدينة.

وحضّ الرئيس الأميركي جو بايدن إسرائيل، الجمعة، على عدم استهداف منشآت نفطية إيرانية، مؤكدا أنه يعمل على حشد دول العالم لتفادي اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وأكد بايدن، الأربعاء، أن الولايات المتحدة لن تدعم شن ضربات إسرائيلية على منشآت نووية إيرانية.

وفي 13 أبريل، وردا على ضربة قاتلة نسبت إلى إسرائيل على قنصلية إيران في دمشق، أطلقت إيران باتجاه إسرائيل حوالى 350 مسيرّة متفجرة وصواريخ تمّ اعتراض غالبيتها من جانب إسرائيل بمساعدة دول أخرى بينها الولايات المتحدة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى