عودة لوحة “هنا عاش” الخاصة برجاء الجداوي.. سُرقت منذ عام

كشف الفنان المصري عمر زهران استعادة اللوحة الخاصة بالفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي بعد سرقتها من منزلها قبل فترة، وذلك عبر تدوينةٍ له في حسابه على “فيسبوك”.

وأكد زهران أن الشرطة المصرية تمكنت من استعادة لوحة “هنا عاشت رجاء الجداوي” بعدما سُرقت من على حائط منزلها.

تفاصيل سرقة لوحة “هنا عاشت” الخاصة برجاء الجداوي

قبل نحو عامٍ ناشدت أميرة حسن، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، وزارة الثقافة، للعثور على لوحة والدتها أو وضع واحدة بديلة، بعدما سُرقت من على حائط المنزل، وذلك خلال ظهورها في برنامج “صباح الورد” على قناة “ten”.

وقالت أميرة حينها إن لوحة “هنا عاش” المعلقة على جدار منزل والدتها الراحلة قد سُرقت ولا تعرف الفاعل.

وأشارت حينها إلى أن هذه اللوحة مهمة، لأن جامعة القاهرة قريبة من العمارة التي يوجد فيها منزل والدتها، وأن الطلبة الذين يمرون من جانب العمارة يقومون بفتح  “الكيو آر كود” الموجودة على اللوحة ويقرأون من خلالها السيرة الذاتية الخاصة برجاء الجداوي.

حوادث سرقة لوحات “هنا عاش” الخاصة بالفنانين

أشارت مجموعةٌ من المعلقين على تدوينة الفنان عمر زهران الخاصة بعودة لوحة رجاء الجداوي، إلى أن حوادث سرقة لوحات “هنا عاش” تكررت كثيرًا مع عدد من الفنانين مؤكدين ضرورة أن يكون هناك حل في موضوع سرقة هذه اللوحات.

188a8cdc-50b4-4b8e-ab1d-f2b554a82e20

وفي أغسطس/آب الفائت حدث أمرٌ مشابه مع لوحة فنان الكوميديا المصري إسماعيل يس، إذ سُرقت لوحة “هنا عاش” الخاصة بمنزله الموجود في الحي الراقي “الزمالك” وبالتحديد في 138 شارع 26 يوليو الزمالك القاهرة.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى