رانيا فريد شوقي تعلق على قرار اعتزالها الوسط الفني

أكّدت الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي أنها لا تعتزم الاعتزال، بعد ساعات من تدوينة نشرتها عبر حسابها في إنستغرام، كتبت فيها “قررت أعتزل السعي في الوسط الفني الجميل”.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية عبر برنامج “حديث القاهرة” التلفزيوني، إذ تحدّثت الممثلة المصرية عن تدوينتها التي أثارت تفاعلاً واسعاً، وربطتها بأزمة البطالة التي يعاني منها العديد من الفنانين.

وأكدت رانيا أن هناك العديد من الفنانين والمخرجين وكتاب السيناريو يواجهون صعوبات في الحصول على فرصة عمل، قائلة “في ناس كتير يعانون من البطالة، والأكاديمية الفنية كل سنة بتخرج دفعة، ولكن أين هؤلاء؟”.

رانيا فريد شوقي: قلة شركات الإنتاج أحد أسباب أزمة الفن

وأوضحت رانيا أن قلة عدد شركات الإنتاج حاليًا مقارنة بالسنوات الماضية هي أحد أسباب الأزمة، مضيفة “كان هناك صوت القاهرة وقطاع الإنتاج ومدينة الإنتاج، ما كان يسهم في تقديم مزيد من الفرص”.

وأعربت عن أمنيتها في وجود حوار مع المسؤولين في مجال الفن، مشيرة إلى أهمية التواصل لحل المشكلات التي يواجهها الفنانون. وقالت “أتمنى أن يكون هناك اجتماع مع المسؤولين، فنحن جزء من المجتمع وعلينا صوت”.

بعد كريم الحسيني.. رانيا فريد شوقي تعلن اعتزالها

يذكر أن الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي كانت قد علّقت على قرار مواطنها كريم الحسيني اعتزال التمثيل في مصر، والسفر إلى أمريكا، حيث أعادت نشر تدوينة كريم عبر حسابها في “إنستغرام”، وكتبت “قرار اعتزال.. اعتزال ما يؤذيني”.

وكان كريم الحسيني قد اشتكى في وقت سابق من اليوم من عدم حصوله على فرص عمل في التمثيل منذ ثلاث سنوات، مشيرًا إلى تجاهل المنتجين له وعدم إشراكه في أي مشروع فني.

وكتب الحسيني “قررت أن أعتزل السعي في الوسط الفني الجميل، لأنني فعلًا فنان (قديم نوفي) أنتمي إلى زمن الفن الجميل الأبيض والأسود وماسبيرو زمان”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخترنا لك
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى