صور .. اليسا من أول ألبوم إلى القمة مسيرة فنية تتخطى الحدود

اليسا ملكة الإحساس وصاحبة الصوت الساحر، استطاعت عبر مسيرتها الفنية أن تحقق نجاحات مبهرة جعلتها من أشهر المطربات في الوطن العربي. من ألبومها الأول “بدي دوب” إلى نجاحات متتالية، جذبت أنظار الجماهير بصوتها الرومانسي وإحساسها العالي، في هذا المقال، سنتعرف على أسرار نجاح إليسا، وأشهر أغانيها، وأبرز الجوائز التي حصدتها خلال مسيرتها،اكتشفوا كيف أصبحت هذه الفنانة معشوقة الجماهير، واطلعوا على جوانب من حياتها الشخصية التي زادت من تعلق الجمهور بها.

نشأة إليسا

اليسا

تعد المطربة اليسا من أبرز المطربين الذين يتمتعون بالإحساس العالي والصوت المميز، فمنذ ظهور ألبوماتها لفتت أنظار الجماهير إليها وتألق نجمها حتى الأن يترقبون الجماهير نزول أي ألبومات لها حتى يقوموا بسمعاها وأصبحت أشهر مطربة في الوطن العربي، هي مغنية لبنانية تسمى اليسا زكريا خوري ولدت يوم 27 أكتوبر 1971 في بدير الأحمر من قضاء بعلبك اللبناني، وتربت في أسرة عربية مسيحية من طبقة متوسطة، والدها يعمل في تدريس مادة اللغة العربية فهو شاعر وأديب، وفي السطور القادمة سوف نوضح لكم كل ما يتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل.

اليسا

اليسا من أول ألبوم إلى القمة مسيرة فنية تتخطى الحدود

انطلاقة اليسا في عالم الغناء حيث ظهرت المطربة اليسا على الشاشة في نهاية سنة 1998 وذلك عن طريق ظهور أول ألبوماتها (بدي دوب) وقامت بتصوير فيديو كليب عليه، واستطاع تحقيق نجاح كبير وأصبح في المركز الأول حتى ثماني أسابيع، وفي العام الذي يليه فبراير 1999 قامت شركت إيمي بتوزيع الألبوم وقام بتحقيق نجاح كبير وأصبح من أكثر الألبومات مبيعًا لسنة 2000.

اليسا

وفي عام 2002 قامت بعمل الألبوم الثالث لها والذي سبب لها نقلة كبيرة في المجال الغنائي ومسيرتها الفنية، فهو استطاع تحقيق نجاح باهر وجعلها تحصل على جائزة للمرة الأولى وهي الموريكس دو، أما الألبوم الرابع لها تم إصداره في عام 2004 (أحلى دنيا) وحصلت من خلاله على جائزة الموسيقى العالمية لأكبر مبيعات للمطرب في الشرق الأوسط.

اليسا من أول ألبوم إلى القمة مسيرة فنية تتخطى الحدود

وأصدر ألبومها السابع في نهاية عام 2009 (تصدق بمين)، وفي عدة أيام تم بيع 750 نسخة منه، أما العدد الكلي للمبيعات له تعدى 6 ملايين نسخة مما جعلها تحصل على جائزة الموسيقى العالمية للمرة الثالثة، ويرجع ذلك لتحقيقها أعلى مبيعات في الشرق الأوسط بالإضافة إلى ستة جوائر أخرى.

أسرار نجاح إليسا

إليسا

أوضحت المطربة اليسا عند تحدثها مع الإعلامية ناديا البساط عن أسرار نجاحها، وهما:

● يجب على الشخص أن يعرف قيمة نفسه جيدًا، فأنا أقوم بتهنئة نفسي بصورة مستمرة على نجاحاتي.

● يمتلك الشخص صدق وشفافية في عمله.

● لديه قابلية وقدرة على التغيير والتطور.

● الإصرار والاجتهاد من أجل الوصول إلى كافة أركان النجاح، والذي يكون أولهم هو الجمهور.

أما بالنسبة عن أسرار أناقتها قالت:

● يجب على كل امرأة أن يكون لديها ثقة في نفسها فهو سر جمال وأناقة المرأة.

● وأكملت أن طبيعة شكل المرأة يكون جميل وجذاب، كما أنها تحث جميع النساء على الاهتمام بشكلهم عن طريق الملابس وعمليات التجميل في حالة وجود أمر يحتاج لذلك.

● وقالت أنها ليست كاملة فهي تمتلك بعض الصفات الكثيرة التي لا تحبها في نفسها، ولكنها دائما تركز على الجوانب الإيجابية التي تمتلكها.

● وأضافت اليسا متحدثة بجراءة أنها قامت ببعض عمليات التجميل، ولكن نتائجها لم تروق لها، لذلك قررت العودة عنها.

إليسا خارج الأضواء

السا

قامت الفنانة إليسا بالكشف عن مواصفات حبيبها الجديد وكافة التفاصيل المتعلقة بقصة حبهم، وفي أخر تصريح لها في بودكاست (بيج تايم) تحدثت عنه موضحة أنه يكبرها بثلاث أعوام ولكن تاريخ مولدهم واحدًا، وهو شخص ثري غير لبناني وجميل ويمتلك شعر أبيض، وعلى الرغم من أنه يعيش في الخارج إلا أنها تتحدث معه بشكل دائم، وأكملت أنه يعشقها بدرجة كبيرة تكون أكثر من حبها له، وأضافت أنها تشعر بالاطمئنان والراحة معه وتثق فيه للغاية.

إليسا

وأكملت اليسا وقالت هي وحبيبها يمتلكون العديد من الصفات والطباع المتشابهة سواء في طريقة تعاملهم أو ردود أفعالهم أو الغضب وغيرها من الطباع الأخرى، وأكملت أنه أصبح لديها اهتمامات من أجل أن تمتلك صحبة جيدة في حياتها حتى تأنس به وخاصة لعدم قدرتها على إنجاب أطفال، وأوضحت أن حبيبها يدعمها ويشجعها من أجل النجاح في عملها فهو متفهم طبيعته تمامًا، ولكنه يغار عند ظهورها مع موديل في كليب أو مثل هذه الأمور، لاكنه لا يمنعها عملها، كما أنها قامت بوصفه (الكريم في حبه لها).

أشهر أغاني إليسا

وفي السطور القادمة سوف نوضح لكم أشهر أغاني إليسا، وهي:

● أغنية كل وهم.

● أغنية حلالي.

● أغنية نظرات.

● أنا سكتين.

● العقد.

● من أول السطر.

● حظي ضحكلي.

● من أول دقيقة.

● قبل أي حد.

● على بالي حبيبي.

● جوايا ليك.

● على دربك.

● شوف الجنة.

● زهرة من الياسمين.

● مكتوبة ليك.

● سهرنا يا ليل.

● أميرة الحلوين.

أبرز ألبوماتها وأغانيها

وفي هذا المقطع سوف نوضح لكم أبرز ألبومات اليسا، وهي:

● ألبوم سهرنا يا ليل سنة 2016.

● أنا سكتين لعام 2024.

● أحلى دنيا لعام 2004.

● صاحبة رأي 2020.

● وآخرتها معاك 2000.

● حالة حب سنة 2014.

● أيامي بيك سنة 2007.

● عايشالك عام 2002.

● بستناك سنة 2006.

● تصدق بمين 2009.

● إلى كل اللي بيحبوني 2018.

● أسعد وحدة سنة 2012.

جوائزها وتكريماتها

اليسا

حصلت الفنانة اليسا على ثلاثين جائزة موسيقية وأكثر، وذلك منذ عملها لألبوم عايشالك الذي تم إصداره في عام 2002، وأبرز الجوائز هي:

● حصلت على جائزة الموريكس دور في عام 2002 كأفضل مغنية عربية بسبب إصداراها ألبوم عايشالك.

● أما في عام 2003 فحصلت على جائزتين كأفضل فيديو كليب لها في أغنية أجمل إحساس إحداهما في مهرجان كان للموسيقى أما الأخرى أوسكار الفيديو كليب الدولي.

● وفي عام 2004 حصلت على جائزة الأهرام كأفضل مغنية عربية بسبب أغنية أحلى دنيا.

● حصلت على جوائز الموسيقى العالمية في عام 2005 بسبب أغنية أحلى دنيا، والتي أصبحت أكثر مبيعات لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

● وغيرها من الجوائز الأخرى مثل (الموريكس دور، نقابة الفنانين المحترفين بلبنان، جوائز الشرق الأوسط للموسيقى، جوائز الموسيقى العالمية، مهرجان جوائز الأردن، بيج أبل ميوزك أوورد نيويورك).

اليسا

وهنا نكون قد انتهينا من موضوعنا الشيق والذي يتحدث عن ملكة الاحساس العالي معشوقة الجماهير الفنانة اليسا، وقمنا بتوضيح بعض التفاصيل عن حياتها الشخصية وسيطرتها الذاتية بالإضافة إلى أشهر أغانيها وألبوماتها وأبرز جوائزها وتكريماتها، وكذلك قمنا بتوضيح أسباب نجاحها ووصولها إلى هذه المكانة والتي أعلنت عنه عن حديثها مع الإعلامية ناديا البساط.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى