بسمة داود : شخصيتي في “الوصفة السحرية” غيّرت الصورة النمطية عن المحجبات

تعيش الممثلة المصرية بسمة داود، حالة نجاح ملموسة، بعد مشاركتها في بطولة مسلسل “الوصفة السحرية” الذي تدور قصته في إطار اجتماعي حول مشكلات عدة تتعرّض لها الزوجات، ويحاولن طوال الحلقات إيجاد حل لها.

وبالرغم من إعجاب الجمهور بأحداثه، فإنها نجحت في لفت الأنظار بسبب مشهد مواجهة زوجها الذي يجسّد شخصيته الممثل إسلام جمال، بخيانته لها.

وأعرب عدد كبير من رواد مواقع التواصل، عن إعجابهم بقدرتها على تجسيد مشاعر الزوجة التي تتعرّض لهذا الموقف بصورة أقرب للواقع، إذ تعاطفوا معها وباتوا يقدّمون رسائل دعم لها، وهو ما كشفته داود، في تصريحات  بأنها بالفعل درست تفاصيل المشهد جيداً، وهيأت نفسها، وكأنها تعرّضت للخيانة بالفعل، لذلك انفعلت وانهارت نفسياً في أثناء تقديمه، ما تسبّب في إصابتها بحالة إرهاق نفسي، بعدما انتهت من تصويره، لذلك خرج للجمهور بهذه الصورة الأقرب للواقع.

وعن كواليس مشاركتها في المسلسل، أوضحت أنها أُعجبت بقصته، لكونها تحمل العديد من الأزمات والمشكلات الاجتماعية المعاصرة التي تهمّ المرأة، كما لمست وجود اهتمام بأدق التفاصيل المتعلقة بهذه الأزمات، لذلك تحمّست للمشاركة فيه.

وكشفت بسمة أيضاً عن أنها حاولت من خلاله تغيير الصورة النمطية السائدة في غالبية الأعمال الفنية عن المرأة المحجبة، والتي تُظهرها غير أنيقة ومهملة في الاهتمام بجمالها، لذلك كانت حريصة على أن تظهر أنيقة وجميلة في حجابها، وفي منزلها تولي اهتماماً كبيراً بمظهرها، وبالرغم من ذلك تعرّضت للخيانة، ما يشير إلى وجود اعتقادات خاطئة في المجتمعات الشرقية بأنّ الرجل يخون زوجته فقط في حال إهمال جمالها وأناقتها.

واختتمت، بأنّها تعتبر “الوصفة السحرية” نقطة تحوّل في مشوارها الفني، وسعيدة بالنجاح الذي حققته من خلاله.

يُذكر أنّ “الوصفة السحرية” يشارك فيه كل من: شيري عادل، إسلام جمال، هيدي كرم، بسمة داود، كارولين عزمي، عمر الشناوي، محمد أبو داود، هالة فاخر، سلوى محمد علي، أسامة عبدالله، سلوى عثمان، رانيا منصور، عماد رشاد وآخرون، تأليف هاني سرحان، وإخراج خيري سالم.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى