من هي محامية ترامب العراقية الأصل (ألينا حبة) التي تدعمه بقوة

متابعات / وكالة دفّاق نيوز للأنباء / باتت المحامية والمتحدثة القانونية باسم الرئيس السابق دونالد ترامب، ألينا حبة، مسؤولة عن دور رئيسي جديد، سيكون محوريا في إعادة ترامب إلى البيت الأبيض في شباط/ نوفمبر المقبل.

ووفقا لفوكس، تعمل حبة الآن كمستشارة أولى لحملة إعادة انتخاب ترامب، وهي ترقية تأتي بعد حصولها على اعتراف وطني بدورها القانوني في فريق ترامب على مدى السنوات القليلة الماضية.

View this post on Instagram

A post shared by Alina Habba (@alina_habba)

وبهذا الدور، أصبحت حبة من العناصر الرئيسية في “فريق ترامب”، وقد نرى دورا محوريا لها في حال انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، مرة أخرى.

وكانت المحامية الأميركية من أصول عراقية ألينا حبة، واحدة من أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، في قضية “شراء الصمت” التي اتهم بها رسميا الأسبوع الماضي.

 و خرجت المحاميه  ذات الأصول العراقية ألينا حبة، بخطاب في اليوم الأخير من مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي بولاية ويسكونسن، لتعبر عن دعمها لترامب بكل قوتها.

وقالت  في كلمة لها في المؤتمر للحزب، إن الهجوم على المرشح الجمهوري يزيدهم قوة.

كما تابعت “جنون اليسار هو علامة على اليأس، ولوائح الاتهام والادعاءات التي لا أساس لها من الصحة لن تردعنا”، مضيفة “لأن الجريمة الوحيدة التي ارتكبها ترامب هي حب أميركا”.

وختمت بالقول “أميركا نحن ننتصر”.

ويعرف عن المحامية الشرسة من ولاية نيوجيرسي الأميركية، المتحدرة من والدين عراقيين عن الرئيس السابق بأنها إحدى أشد مناصري ترامب، وداعمة لترشحه إلى انتخابات الرئاسة عام 2024.

كما أنها دافعت بكل ما أوتيت من حجج قانونية عنه في قضية دفع المال لشراء صمت نجمة أفلام إباحية سابقة.

 وصفها ترامب مرارا في السابق بأنها ذكية جداً ومحبوبة للغاية.

كما أن المحامية الحسناء نشرت صوراً أخرى وهي تعانق ميلانيا ترامب وتهنئها بعيد ميلادها ويظهر في الصورة ترامب بجانبهما في أبريل الماضي.

View this post on Instagram

A post shared by Alina Habba (@alina_habba)

أيضاً جمعتهم صور في مناسبة عيد ميلادها وكانت تقف بجانب ترامب وميلانيا، وظهرت كيكة عيد ميلاد على شكل البيت الأبيض كتب عليها اسم ألينا وشنطة فاخرة من ماركة “هيرميس”.

من هي ألينا حبة؟

  • ولدت لمهاجرين عراقيين في ولاية نيوجيرسي الأميركية، ودرست في جامعة ليهاي وكلية الحقوق بجامعة وايدنر في ولاية بنسلفانيا.

  • View this post on Instagram

    A post shared by Alina Habba (@alina_habba)

  • تتمتع بثقة عميلها البارز دونالد ترامب.

  • ساعدت حبة ترامب في رفع عدة دعاوى قضائية ضد هيلاري كلينتون، وتقديم طعون في تحقيق المدعي العام في نيويورك في أعمال ترامب، والدفاع عنه في دعوى احتيال رفعتها ابنة أخته.

  • تصفها مجلة “نيوزويك” بأنها “واحدة من أكثر محامي ترامب موثوقية عنده”.

  • هي أم لطفلين من زوجها، الذي يعمل كمستثمر عقاري تجاري.

  • تمتلك شركة مكونة من 5 محامين ولها مكاتب في نيوجيرسي ومانهاتن، وتمثل عملاء مختلفين في قطاع العقارات، القطاع الذي بنى ترامب إمبراطوريته من خلاله.

  • والدها جراح جهاز هضمي شهير يدعى سعد حبة، يحمل في جعبته لائحة طويلة من الإنجازات والأبحاث الطبية.

    دخلت “عالم ترمب” بعد أن أصبحت عضوا في نادي الغولف الخاص به في بيدمينستر، سنة 2019.

    وهي حالياً المدير الإداري لشركة Habba Madaio & Associates LLP، للمحاماة، والتي تسرد في تعريفها بحبة قائمة لبعض القضايا الشهيرة التي تولتها وترافعت فيها.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى