صورة جديدة للأمير إدوارد والدوقة صوفي بمناسبة ذكرى زواجهما الـ25

يمثل اليوم 19 من يونيه علامة فارقة في مشوار زواج الأمير إدوارد وصوفي، دوق ودوقة إدنبره، حيث أكمل اليوم الزوجان الملكيان 25 عاماً على زواجهما الذي أُقيم في مثل هذا اليوم عام 1999، في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسو.

صورة جديدة لدوق ودوقة إدنبرة توثيقاً لذكرى زواجهما الـ25

أطلق قصر باكنغهام لهذه المناسبة صورة جديدة للزوجين، حيث وقف الأمير إدوارد وصوفي في الصورة التي التقطها المصور كريس جيلف في 10 من يونيه في حدائق باجشوت بارك، المقر الملكي الريفي على بعد نحو 10 أميال جنوب وندسور حيث يعيشون.

زواج الأمير إدوارد وصوفي

تزوج الأمير إدوارد، 60 عاماً، وصوفي، 59 عاماً، عام 1999. وارتدت العروس فستان زفاف من الأورجانزا الحريري باللون العاجي من تصميم المصممة سامانثا شو مع طرحة مطرزة بالكريستال. بالنسبة لتاجها، ارتدت قطعة لم تُعرض من قبل من مجموعة Crown Jewel، مكونة من أربع أنتيمات ماسية قابلة للفصل يُعتقد أنها مأخوذة من أحد تيجان الملكة فيكتوريا الشهير.

في يوم الزفاف، منحت الملكة إليزابيث الراحلة ابنها الأمير إدوارد لقب إيرل ويسيكس وفيكونت سيفيرن. وفي عام 2002، أصبح الزوجان عضوين عاملين في العائلة المالكة. وبعد وفاة الملكة إليزابيث عام 2022، منح الملك تشارلز شقيقه الأمير إدوارد وزوجته صوفي؛ لقب دوق ودوقة إدنبرة. لدى الزوجان ابنة وابن؛ لويز “مواليد 2003” وجيمس “مواليد 2007”.

أسبوع مزدحم للأمير إدوارد والدوقة صوفي

تأتي الذكرى السنوية الـ25 للأمير إدوارد وصوفي وسط أسبوع ملكي حافل بالإرتباطات الملكية؛ فقد انضم الزوجان إلى الملك تشارلز وأعضاء آخرين من العائلة المالكة في مراسم يوم ميلاد الملك الرسمي المعروف باسم Trooping the Color في 15 من يونيه، ومرة أخرى في يوم الرباط Garter Day في 17 من يونيه.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى