هيئة تحكيم إيطالية تلزم يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو لرونالدو

سيتعين على نادي يوفنتوس الإيطالي دفع ما يزيد على 9.7 مليون يورو، بالإضافة للفوائد، للاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو المبلغ الذي كان يجب أن يجمعه اللاعب بعد خصم الضرائب والمساهمات. وبحسب صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الرياضية الإيطالية الشهيرة، فقد جاء هذا القرار في القضية التي كانت معروفة بما يسمى «مناورات الرواتب» التي لم يتم دفعها لرونالدو مطلقاً.

وتابعت الصحيفة: «رغم أن الطلب الأولي من اللاعب هو الحصول على 19.5 مليون يورو، فإن المحكمة اعترفت بالإهمال المشترك بين الطرفين وخفضت المبلغ». وأوضحت: «قرر هذا الإجراء المحكمون الثلاثة التابعون لمجلس التحكيم التابع للاتحاد الإيطالي لكرة القدم (جيانروبرتو فيلا وروبرتو ساكي ولياندرو كانتاميسا) المكلفون بالتوسط في النزاع بين النجم البرتغالي ويوفنتوس».

وتتعلق القضية بالاتفاقيات المبرمة مع الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، واللاعبين الآخرين، لتأجيل دفع الأجور أثناء جائحة «كورونا». ووافق اللاعبون على تأجيل أجور 4 أشهر بسبب معاناة النادي مالياً، لكن لم يتم منحهم هذا المبلغ لاحقاً.

وخاض النجم البرتغالي رفقة فريق يوفنتوس 134 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 101 هدف وتقديم 22 تمريرة حاسمة، كما حصد 5 ألقاب محلية بواقع لقبين في الدوري ومثلهما في كأس السوبر الإيطالي ولقب في كأس إيطاليا.

وبعد رحيله عن يوفنتوس عاد رونالدو إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد وقضى معه موسماً ونصف الموسم قبل أن يوقع لنادي النصر السعودي في يناير (كانون الثاني) 2023.

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى