رئيس الدوري الإسباني يعلق على “مشروع كرة القدم السعودي”

أعرب رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، عن “عدم قلقه” من تعرض المسابقات الأوروبية للمنافسة من قبل السعودية، التي أصبحت وجهة يتوافد إليها نجوم الساحرة المستديرة من حول العالم.

وفي مقابلة حصرية لمجلة “بوليتيكو” الأميركية، قال تيباس: “على حد علمي، إنهم (السعوديون) لا يريدون الدخول إلى مستوى (الهيكل) التنظيمي لكرة القدم الأوروبية”.

ويخوض تيباس حربا مفتوحة مع العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، على غرار باريس سان جرمان الفرنسي المملوك لقطر، ومانشستر سيتي الإنكليزي، المملوك للإمارات، معتبرا أنهما “يشوّهان السوق بأموال لا يتم توليدها عن طريق كرة القدم، لكن من قبل جهات حكومية أجنبية”.

وأضاف تيابس أن السعوديين يريدون التعاقد مع “لاعبين مهمين في كرة القدم الأوروبية أو العالمية، لذلك وضعوا خطة لمحاولة القيام بذلك”.

وكانت السعودية قد تعاقدت مع أسماء لامعة في كرة القدم، بما في ذلك النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي يمثل فريق النصر منذ يناير 2023، والفرنسي كريم بنزيمة، وغيرهم من النجوم الذين كانوا يلعبون في الملاعب الأوروبية.

والعام الماضي، أعيد انتخاب تيباس (61 عاما) لولاية رابعة تواليا على رأس رابطة الإسباني لكرة القدم (لا ليغا)، لمدة 4 أعوام جديدة.

في حين أن ثروة صندوق الاستثمارات العامة السعودي الهائلة هزت هيكل الرياضات الأخرى، فإن تيباس – الذي طور الدوري الإسباني تحت قيادته روابط تجارية مع السعودية – لا يرى حاليا أن الاضطرابات التي سببتها الرياض، قادمة لكرة القدم الأوروبية.

وقال تيباس عن مسابقات الأندية الكبرى في أوروبا: “لم يقولوا إنهم يريدون تنظيم دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي”، مردفا: “لا أعتقد حقا أنهم سيكونون قادرين على القيام بذلك”.

ومضى بقوله: “أعتقد بأن لديهم استراتيجية مختلفة”.

متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى