موسم سينمائي ساخن في دور العرض المصرية في عيد الأضحى

صيف سينمائي ساخن تنتظره دور العرض المصرية، حيث قرر عدد كبير من النجوم، بالاتفاق مع شركات الإنتاج، طرح أفلامهم مع نهاية الشهر الجاري، تزامنا مع موسم عيد الأضحى.

أول هذه الأفلام هو «كيرة والجن»، المقرر طرحه في دور العرض السينمائى يوم 30 الشهر الجارى، حيث بدأت شركة «سينرجي فيلمز» عمليات الدعاية الخاصة بالعمل قبل أيام بطرح البوستر والبرومو الأول، تمهيدًا لطرح البوسترات والبرومو الرسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.
الفيلم بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، لارا إسكندر، هدى المفتي، محمد عبد العظيم.
«كيرة والجن» لا يتميز فقط بنجوم التمثيل، لكنه أيضا يضم نجوما في كافة المجالات، مثل مصممة الديكور ناهد نصر الله، ومدير التصوير أحمد المرسي والموسيقار هشام نزيه للموسيقى التصويرية، وإخراج مروان حامد وجميعهم مشهود لهم بالموهبة والتميز.
والفيلم مأخوذ عن رواية «1919» للكاتب أحمد مراد، وهي الرواية الثالثة التي يحولها مراد إلى فيلم سينمائى بعد «الفيل الأزرق» و»تراب الماس»، مع مروان حامد أيضا.
يدور الفيلم حول قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنكليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.
من ناحية أخرى نشر الفنان هشام ماجد، صورة تجمعه بالفنانة دنيا سمير غانم من كواليس فيلم «تسليم أهالي»، عبر خاصية «الاستوري» في موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستغرام»، وعلق قائلا: تسليم أهالي قريبا إن شاء الله».
حيث انتهت الشركة المنتجة للفيلم من كل الترتيبات النهائية من مونتاج ومكساج وتصحيح ألوان وموسيقى تصويرية وتجهيز الحملة الدعائية للفيلم، استعدادًا لطرحه في عيد الأضحى المقبل، على أن يتم عرض الفيلم يوم 6 الشهر المقبل قبل عيد الأضحى بـ3 أيام، وسيتم طرح المواد الدعائية الخاصة بالفيلم خلال يومين.
فيلم «تسليم أهالي»، بطولة النجمة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومى فؤاد ومحمد ممدوح ولوسي، من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي من وهو من إنتاج شركتي سينرجي وروزناما.
تعود دنيا سمير غانم للسينما بهذا الفيلم بعد غياب 6 سنوات، حيث قدمت آخر أعمالها فيلم «لف ودوران» الذي قدمته عام 2016 مع النجم أحمد حلمي، وشاركهما في بطولته كل من الفنانة صابرين، والفنان بيومي فؤاد وميمي جمال وجميلة عوض وياسر الطوبجي وأنعام سالوسة وشيرين الجمل وحمادة شوشة، وهو تأليف منة فوزي وإخراج خالد مرعي.
كذلك أعلن محمد إمام عن طرح فيلمه «عمهم» في ليلة وقفة عيد الأضحي، وهو من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج أحمد السبكي، مهندس صوت أحمد سمير. ويشارك في بطولته مع محمد إمام، عدد من النجوم الكبار، منهم أحمد الفيشاوي، محمود حميدة، محمد سلام، سيد رجب، هنا الزاهد، ميرنا نور الدين، نرمين الفقي، هاجر أحمد، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، باسم سمرة، محمد ثروت، أيتن عامر ومن إخراج حسين المنباوي. وكانت آخر أفلام محمد إمام «لص بغداد» عاد 2020 وشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن توتة، سعد المختار وضيفا الشرف أحمد رزق وبيومى فؤاد، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى.
أما فيلم «ليلة العيد» فيناقش قضايا المرأة من خلال معاناة سيدات يعشن على جزيرة، ويتعرضن لأزمات على مستويات وأصعدة مختلفة.
الفيلم من بطولة النجمة يسرا، غادة عادل، ريهام عبد الغفور التي تعود بعد غياب 4 مواسم عن الدراما والسينما، عبير صبري، نجلاء بدر، هنادي مهنا، سيد رجب، سميحة أيوب، محمود حافظ.
وطرح الفنان تامر حسني، منذ عدة أسابيع البرومو لفيلمه الجديد «بحبك»، وضم الإعلان عددا من المشاهد الرومانسية، إضافة إلى مقاطع من أغنيات جديدة لتامر حسني. فيلم «بحبك» من بطولة هنا الزاهد، ومدحت تيخة، وهدى المفتي، وحمدي المرغني، تأليف وإخراج تامر حسني. من الأعمال المقرر عرضها أيضا في موسم عيد الأضحى فيلم «الملحد»، بطولة محمود حميدة وحسين فهمي ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.
متابعات

إقرأ ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى